منع القبلات والمشاهد الحميمية في المسلسلات التركية

منذ بداية عرض المسلسلات التركية داخل الوطن العربي وقد استحوذت علي حيز كبير من اهتمام الجمهور، حيث اصبحت مشاهدات المسلسلات التركية اكبؤ بكتير من مشاهدات المسلسلات المحلية. وذلك يمكن في قصص المسلسلات التي تميل إلي حد كبير من الرومانسية التي تفتقر لها المسلسلات المحلية، وطبقة المتابعين لتلك النوعية من المسلسلات غالباً ما تكون من السيدات، فهم من يحرصون علي متابعة الأحداث الدرامية والرومانسية بشغف

منع القبلات والمشاهد الحميمية

هذا وقد أنشرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية، وتلك التي تختص بمراقبة الإعمال المعروضة علي القنوات التركية، نشرت قرار بمنع مشاهد القبلات والعلاقات الحميمة التي تنتشر بكثرة في المسلسلات التركية. وذلك نظراً لما تحتويه تلك المسلسلات علي تلك المشاهد بشكل كبير. 

هذا وقد قررت عمل مونتاج للمسلسلات القديمة قبل عرضها، اما بالنسبة للمسلسلات الجديدة فيجيب ان يحيد السيناريو عن تلك المشاهد. وقالت هيئة الرقابة علي الإذاعة والتليفزيون، انه من المقرر تطبيق هذا القرار ايضاً علي المسلسلات التي تعرض علي الانترنت، والتي كثرت مشاهدتها في داخل وخارج تركيا في الآونة الأخيرة.

وفي الفترة الأخيرة بعد نشرة المسلسلات التركية بكثرة في الوطن العربي، اعتبر البعض هذا بمثابة غزو فكري للدول العربية. حيث أن الدراما التركية برغم انها تصدر من دولة إسلامية إلي انها بعيدة كل البعد عن تقاليد واعراف الوطن العربي مما يدعو إلي القلق من متابعتها بكثرة لأنها يمكنها تغيير مسارات المشاهدين.

هذا وتعد دولة تركيا دولة إسلامية منذ سنين عديدة، ونظام حكمها إسلامي، فالحزب الحكام هناك هو حزب العدالة والتنمية، وهو حزب ذا جذور إسلامية علمانية، ويحرص هذا الحزبعلي عدم استخدام المصطلحات الدينية أو الإسلامية في خطاباته، يرأس هذا الحزب رئيس تركيا الحالي الرئيس رجب طيب اردوغان.

يمكنك أيضا قراءة More from author