ملكة بريطانيا توجه الدعوة لـ ترامب لزيارة بلادها 

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump) سيذهب قريبا لتناول الشاي مع ملكة بريطانيا فبعد أسبوع من أدائه اليمين الدستوري كرئيس للولايات المتحدة، تم الإعلان عن قبول ترامب لدعوة لمقابلة الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا في يوم الجمعة 27 يناير في مؤتمر صحفي مشترك لترامب مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي (Theresa May)، ومن المقرر أن يقوم ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلاني ترامب (Melania Trump) بزيارة المملكة المتحدة في وقت سابق في هذا العام.

تريزا ماي أول مسؤول أجنبي يزور دونالد ترامب في البيت الأبيض

رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي أصبحت أول مسئول أجنبي بارز يقوم بزيارة الرئيس ترامب في البيت الأبيض منذ تنصيبه رئيسا للبلاد في يوم 20 يناير، وخلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بينهما تحدثا عن العلاقات المميزة التي تجمع ما بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كما تم الإعلان أيضا عن توجيه الدعوة للرئيس ترامب – وهو والد لخمسة أبناء – لزيارة المملكة المتحدة ولقد تحدثت السيدة ماي عن ذلك وقالت: “هذه الدعوة تشير إلى قوة وأهمية العلاقة الخاصة القائمة بين بلدينا، وهي علاقة بنيت على الروابط التاريخ والمصالح المشتركة”.

وتابعت السيدة ماي قائلة: “وفي إشارة أخرى إلى أهمية العلاقة بين بلدينا قمت اليوم بنقل رغبة جلالة الملكة في قيام الرئيس ترامب والسيدة الأولى بزيارة المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، وأنا سعيد بالإعلان عن قبول الرئيس لهذه الدعوة”.

ملكة بريطانيا وجهت الدعوة لـ ترامب مبكرا

كانت تقارير قد نشرت في شهر نوفمبر قد تحدثت عن تخطيط ملكة بريطانيا إلى دعوة ترامب لزيارتها في قلعة وندسور في صيف عام 2017، ولقد تحدثت التقارير أيضا عن مناقشة ترامب لهذه الدعوة مع زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاريج (Nigel Farage) وعدد من مناصري خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (Brexit).

ولقد تحدث مصدر من فريق ناجيل فاريج وقتها لصحيفة ” the Times” وقال إن ترامب يتطلع كثيرا لزيارته الرسمية للمملكة المتحدة وقال أيضا: “ترامب من أشد المعجبين ببريطانيا (anglophile) وهو متحمس حقا لهذه الزيارة، والدته الراحلة (ماري Mary/ ولدت في إسكتلندا) كانت تحب الملكة، ولقد قال: سأقوم أنا أيضا بمقابلة الملكة. أتطلع كثيرا لزيارتي لإنجلترا، والدتي كانت لتسعد كثيرا بمقابلتي للملكة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author