ملكة بريطانيا تفقد صديقة جديدة من أصدقاء طفولتها 

فقدت الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) صديقة أخرى من أصدقاء طفولتها، وواحدة أخرى من وصيفات الشرف في حفل زفافها ، وذلك بعد وفاة الليدي إليزابيث لونجمان (Lady Elizabeth Longman) عن عمر يناهز 92 عام في يوم الخميس بعد صراع قصير مع المرض، وتأتي وفاة الليدي إليزابيث بعد أسبوعين فقط من وفاة مارجريت روديس (Margaret Rhodes) وهي صديقة مقربة من ملكة بريطانيا، وكانت أيضا واحدة من وصيفات الشرف في حفل زفافها على الأمير فيليب (Prince Philip) والذي أقيم في عام 1947.

حزن ملكة بريطانيا على وفاة مارجريت روديس

كانت عدة تقارير صحفية قد تحدثت عن حزن ملكة بريطانيا على وفاة صديقتها المقربة وابنة خالتها، مارجريت روديس وفاة مارجريت روديس ولابد أن حزن الملكة كان مضاعفا وقت حضورها لجنازة مارجريت روديس في وندسور في يوم الإثنين خاصة وأنه بحلول ذلك الوقت كانت قد وصلتها بالفعل أنباء وفاة صديقة مقربة أخرى وهي الليدي إليزابيث. بوفاة مارجريت روديس والليدي إليزابيث لم يعد متبقي على قيد الحياة من وصيفات الشرف الثمانية في حفل زفاف الملكة إليزابيث سوى الأميرة ألكسندرا (Princess Alexandra) والليدي باميلا هيكس (Lady Pamela Hicks).

ليدي إليزابيث هي ابنة إيرل كافان العاشر الذي كان أحد الأصدقاء المقربين للملك جورج السادس (King George VI)، والد الملكة إليزابيث الثانية، ولقد الملكة ماري (Queen Mary) والدة روحية لليدي إليزابيث والتي كانت واحدة من اثنتين فقط من وصيفات الشرف من غير ذوات الصلات الملكية في حفل زفاف الملكة إليزابيث.

الليدي إليزابيث تزوجت من الناشر مارك لونجمان (Mark Longman) بعد عامين فقط من حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية ولقد حضرت الملكة إليزابيث الثانية ووالدتها وشقيقتها الأميرة مارجريت (Princess Margaret) حفل الزفاف. ليدي إليزابيث ومارك أنجبا ثلاثة بنات خلال زواجهما وهم: كارولين إليزابيث لونجمان (Caroline Elizabeth Longman) التي ولدت في شهر ديسمبر عام 1951، جاين لونجمان (Jane Longman) التي ولدت في شهر يوليو عام 1955، إيما لونجمان (Emma Longman) التي ولدت في شهر يناير عام 1959. ليدي إليزابيث أصبحت أرملة بوفاة زوجها مارك في شهر سبتمبر عام 1972.

بالرغم من العلاقة الوثيقة التي جمعت ما بين الليدي إليزابيث وملكة بريطانيا إلا أن الليدي إليزابيث كانت متحفظة للغاية عندما يتعلق الأمر بالحديث عن علاقة الصداقة التي جمعت بينها وبين ملكة بريطانيا، وربما لم تتحدث عن علاقة الصداقة التي جمعتها بالملكة سوى بعد سنوات طويلة وتحديدا خلال مقابلتها مع مجلة ” Vanity” والتي تحدثت فيها عن حضورها لحفل في قصر باكنجهام في يوم 18 نوفمبر عام 1947 احتفالا بخطبة الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author