ملخص قصة مسلسل ابو عمر المصري في رمضان 2018

حول صناعة الإرهاب تدور فكرة مسلسل ابو عمر المصري للنجم أحمد عز المقرر عرضه في رمضان 2018 بعد غياب 4 سنوات عن الدراما الرمضانية منذ 2014 ومسلسله الأخير “الاكسلانس” عودة جديدة وقوية تناقش أهم القضايا المعاصرة لوطننا العربي في مسلسل ابو عمر المصري.

مسلسل ابو عمر المصري في رمضان 2018

 

تدور أحداث مسلسل ابو عمر المصري حول شاب مصري يعمل بمهنة المحاماة يسمى فخر الدين، يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين الكادحين في بلده.

فيقوم مع مجموعة من زملائه لتشكيل كيان يسعى لحل هذه النقطة بعيدًا عن مافيا المحاماة التي قد يقع ضحيتها الكثير من البسطاء، يثير هذا الكيان غضب الاجهزة الامنية التي لا تجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاطهم.

فتبدأ الخطة بالتخلص من هذا الكيان عن طريق تصفية أعضائه ولكن ينجو فخر الدين من هذه التصفية ويقع مكانه اين خالته الذي يدعى عيسى ويقتل مكانه، ثم يهرب فخرالدين إلى فرنسا منتحلا شخصية عيسى حيث كان يستعد للسفر لباريس لدراسة القانون هناك.

يلتقي فخر بمحبوبته القديمة في فرنسا ويتزوجها ثم تنجب له طفلا ويسميه عمر، وتموت زوجته أثناء الولادة، ثم ينتقل للعيش بالسودان بصحبة طفله الرضيع.

وخلال عيشه بالسودان يتم استقطابه لاحد الجماعات الارهابية المسلحة ويتم تدريبه إلى أن يصبح أحد الكوادر الهامة في الجماعة، ثم يبدأ بالعودة إلى مصر حتى يأخذ بثأره وثأر ابن خالته من قاتله.

الإعلان الرسمي لمسلسل أبو عمر المصري

الإعلان الرسمي لمسلسل #ابو_عمر_المصري #رمضان_2018 #رمضان2018

Posted by ‎أبو عمر المصري – Abou Omar El Masry‎ on Tuesday, April 17, 2018

 

يشارك في بطولة المسلسل كلا من النجم أحمد عز، منذر رياحنة , فتحي عبد الوهاب ,أحمد العوضي، إيمان العاصي, , أمل بوشوشة، صبري فواز, أروى جودة , محمد جمعة, محمود حجازي, عارفة عبد الرسول, محمد سلام, محمد الشرنوبي, عباس أبو الحسن , محمد على رزق, نادية كوندة, أشرف زكي, سناء شافع ، وغيرهم.

المسلسل من تأليف عزالدين شكري فشير مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب، والسيناريو والحوار مريم نعوم، وانتاج طارق الجنايني، ومن إخراج أحمد خالد موسى، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على العديد من الفضائيات العربية على رأسهم شاشة mbc.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author