ملاجئ فارهة لأثرياء أمريكا استعدادا لنهاية العالم

انتشرت ظاهرة لافتة بين الأثرياء الأمريكيين حيث أخذوا يستعدون لما يعتبرونها نهاية العالم ، وتحول بناء الملاجئ الفارهة تحت الأرض وفي البحر إلى صناعة مربحة جدا في الآونة الأخيرة.

وأعدت مجلة ” ذي نيويوركر ” تقريرا حول الموضوع رصدت فيه أبرز استعدادات المليارديرات من خلال المعلومات التي ينشرونها في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب التقرير ، فإن أكثر من نصف المليارديرات في وادي ” السيلكون ” عاصمة شركات التكنولوجيا المتقدمة ، استعدوا لنهاية العالم المحتملة.

ومن بين الاستعدادات اللافتة تخزين الأغذية والأسلحة وشراء الأراضي والعقارات والملاجئ الفارهة التي يقع بعضها في أماكن سرية.

ومن ضمن هؤلاء ، أنطونيو غارسيا مارتينز ، أحد المديرين السابقين لموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” ، حيث اشترى أرض غابات شاسعة شمال غربي المحيط الهادئ ، عقب فوز دونالد ترمب برئاسة الولايات المتحدة .

أما المدير السابق في ” ياهو ” والشريك الحالي في شركة “500 ستارت-أب ” مارفين لياو ، فيخزن الأسلحة ويتدرب على رماية السهام.

ويأتي الشريك المؤسس لموقع ” لينكد إن ” ريد هوفمان ، بين أوائل الذين أقبلوا على شراء ملاجئ فخمة في نيوزيلندا.

ومع تزايد الإقبال على الملاجئ ، تخصصت إحدى شركات البناء في تحويل مستودعات قديمة للصواريخ تحت الأرض مبنية عام 1960 إلى ملاجئ فارهة مقاومة للهجمات النووية.

ويتراوح سعر هذه الملاجئ بين 1.5 و3 ملايين دولار ، ويمكن البقاء فيها لنحو 5 أعوام دون الحصول على أي دعم خارجي .

يمكنك أيضا قراءة More from author