مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحذر من هجمات الكترونية على اجهزة الصراف الآلي

تقول كيمبرلي جودي، مديرة قسم الجرائم المالية لدى شركة فاير آي:

“لا تزال التفاصيل حول الأساليب والتقنيات والإجراءات التي استخدمت في هذا الحادث تظهر تباعاً، ولا يمكننا التأكد بشكل مستقل فيما إذا كان هذا الحادث مرتبط بشكل مباشر بالتنويه الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي. قامت في السابق العديد من الجماعات الإجرامية النشطة حالياً بشن هجمات شبكية على أجهزة الصراف الآلي (aka logical attacks)، بما فيها هجوم TEMP.MetaStrike (مجموعة كوبالت) وهجوم MoneyTaker.

يتطلب هذا النوع من الاستغلال للعمليات الخاصة بأجهزة الصراف الآلي خبرة في إعداد حملات الهندسة الاجتماعية، وقدرات عالية للتسلل إلى الشبكات، ودراية تامة ببروتوكولات المؤسسات المالية؛ ومع ذلك، فإن النجاح بشن هذه الهجمات يمكن هذه العمليات من تحقيق سحوبات نقدية مربحة أكثر من تلك التي تحققها الهجمات التي تتم عبر نشر البرمجيات الخبيثة على أجهزة الصراف الآلي الفردية.

وبالنظر إلى إمكانية تحقيق أرباح كبيرة من هذه العمليات في الوقت الذي تنتشر وتزداد فيه أعداد أجهزة الصراف الآلي على مستوى العالم، فإننا واثقون من مواصلة المجرمين استهدافهم للمؤسسات المالية، مع الاستفادة من أي فجوات موجودة في الضوابط الأمنية من أجل تنفيذ عمليات السحب النقدي في المستقبل المنظور”.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author