مطربات حققن شعبيتهن في عالم المراهقين

بعد انتشار ظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت النجومية محصورة فقط في الفنانين الشباب القادرين على التواصل مع جمهورهم مباشرة.

أما النجوم الذين لا يجيدون التعامل مع تكنولوجيا العصر، فأصبح عدم وجودهم على مواقع التواصل الاجتماعي كأنهم غير موجودين في حياة جماهيرهم.

لهذا السبب، ليس غريبا أن يتصدر المشهد في العالم كله مطربين مراهقين أمثال جستين بيبر وسيلينا جوميز ومايلي سايرس وOne Direction وغيرهم، وبالتأكيد الظاهرة نفسها امتدت إلى الوطن العربي.

ويقدم لكم موقع “مشاهير” قائمة بالمطربات العربيات اللاتي حققن شهرتهن بفضل جيل الشباب والمراهقين.

ساندي:

غالبا ما تلقب المغنية المصرية ساندي نفسها بـ”مطربة المراهقين” بسبب صغر سن جمهورها، بل وسبق أن اعترفت بذلك في تصريحاتها لـ CNN التي قالت فيها “أنها من خلال الحفلات التي أقامتها في الفترة الأخيرة، رصدت وجود عدد كبير من المراهقين بين الجمهور، كونها تخاطبهم بلغتهم وطريقتهم.

وقد تستحق ساندي لقب “مطربة المراهقين”، خاصة بعد أن وصل عدد محبيها على موقع Facebook قرابة 5 مليون متابع، بينهم حوالي 3 مليون من مصر وحدها.

بلقيس فتحي

فقد وصل عدد محبي بلقيس فتحي على موقع Facebook لما يقرب من الـ80 ألف معجب، بينهم 26 ألف من المملكة العربية السعودية و20 ألف من اليمن.

ورغم طرحها أول أغانيها عام 2004 إلا لأن جمهورها من المراهقين لم يتعرفوا عليها إلا بعد أغنيتها الشهيرة “ديوان الشعر” التي قدمتها مع الفنان أبو بكر سالم.

لارا اسكندر

بدأت المطربة الشابة لارا اسكندر بتأسيس شعبيتها مع بداية الموسم السادس من برنامج المسابقات الغنائية “ستار أكاديمي” حيث تميزت بموهبة فنية فريدة لاحترافها الغناء بعدة لغات أجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

ووصلت شعبية المغنية المصرية الأمريكية لدرجة أنها قدمت أولى حفلاتها مع النجم العالمي “آيكون” يوم 7 أغسطس 2010 في بيروت.

ويصل عدد محبي لارا اسكندر علىfacebook إلى 2.3 مليون معجب من بينهم 1.1 مليون من مصر و171 من العراق و146 ألف من المغرب و126 ألف من المغرب.

جَنى

الفنانة اللبنانية الشابة جنى متعددة المواهب، تجيد الغناء، التأليف، والتلحين، بالإضافة إلى الرقص، وقد تأثرت منذ صغرها بوالدها الشاعر مارون روحانة وكان المثل الأعلى لها.

تعرف الجمهور على جنى منذ حصولها على الميدالية الفضية عن فئة الأغنية الكلاسيكية من “أستوديو الفن” عام ????، ووقعت بعدها بعام عقد إدارة أعمال مع شركة “ميوزك إز ماي لايف” وعقد إنتاج مع شركة “وتري”.

ووصل عدد محبي جنى علىFacebook إلى مليون متابع، منهم 290 ألف من مصر و 138 ألف من العراق و 108 ألف من الجزائر و77 من سوريا.

حلا الترك

بدأت البحرينية حلا الترك مشوارها الفني من خلال برنامج “ستار صغار” بالسابعة من عمرها الذي عرض على قناة “أبو ظبي” عام 2009، لكنها اشتهرت عام 2011 في برنامجArabs Got Talent .

وقد وصل عدد مشاهدات أغنية “بنتي الحبوبة ” التي قدمتها حلا الترك مع المطربة مشاعل على YouTube إلى 82 مليون مشاهدة، وأغنيتها “هابي هابي” حققت 77 مليون مشاهدة، هذا بالإضافة إلى أغنيتها “بابا نزل معاشه” التي حققت 16 مليون مشاهدة.

ومحبي حلا الترك على موقع Facebook وصلوا إلى 253 ألف معجب منهم 38 ألف من السعودية و25 ألف من الهند و24 ألفا من مصر.

يمكنك أيضا قراءة More from author