مصور دنماركي يثير الغضب بعد تصويره فيديو إباحي فوق هرم خوفو بمصر

مصور دنماركي يثير الغضب بعد تصويره فيديو إباحي فوق هرم خوفو بمصر
مصور دنماركي يثير الغضب بعد تصويره فيديو إباحي فوق هرم خوفو بمصر

أثار مصور دنماركي ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد أن نشر مقطع فيديو إباحيًا مع صديقته ، وهما يتسلقان أعلى هرم خوفو بالجيزة ، عبر حساباته في “ إنستغرام ويوتيوب ”.

مصور دنماركي يثير الغضب بعد تصوير فيديو إباحي فوق هرم خوفو

ويشار أن الفيديو أظهر لحظة صعود المصور الدنماركي للهرم مع صديقته ، في وقت متأخر من الليل ، بحسب ما تظهره أضواء المباني ، وفي نهاية الفيديو تظهر الفتاة وهي تخلع ملابسها.

تعليق المصور الدنماركي على الفيديو

ومن جانبه ، علق المصور على المقطع قائلًا: إنه “في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 ، تسلقت أنا وصديقتي هرم خوفو الأكبر في الجيزة ، وخوفًا من رصدنا من قبل الحراس ، لم أصور رحلة الصعود التي استغرقت عدة ساعات ، والتي تسللنا خلالها إلى قمة الهرم”.

الفيديو يثير غضب المصريين وعلماء الآثار

وسادت حالة من السخط الشديد بين المصريين وعلماء الآثار ، بعد أن قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة الفيديو ، مطالبين بمحاسبة المسئولين عن ذلك ، وأوجه القصور.

الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يؤكد على فحص الوزارة للفيديو

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري ، بأن الوزارة سوف تفحص الفيديو ؛ للتأكد من مدى صحته ، وذلك حسب أول تعليق من وزارة الآثار المصرية.

وتجدر الإشارة ، أن وزيري بين في تصريح صحفي ، أن الوزارة ستفتح تحقيقًا عاجلًا ؛ للكشف عن حقيقة هذه المشاهد ، التي وصفها بغير الأخلاقية.

والجدير بالذكر، أن هذه الواقعة لم تكن الأولى لتصوير فيلم إباحي في الأهرامات ، حيث ظهر فيلم إباحي داخل حرم منطقة آثار الهرم منذ 3 سنوات لممثلة أجنبية ؛ وهو الأمر الذي أحدث ضجة وحالة من الجدل في المجتمع المصري وقتها.