مصر توافق على فيلم العميل رداً على اتهام أشرف مروان بالتجسس

بعد مرور عامين من رفض الرقابة عرض فيلم العميل ، قررت الموافقة على عرض الفيلم كرد فعل مباشر بعد إعلان شركة “نتفليكس” طرح فيلم “الملاك” الذي يتناول شخصية أشرف مروان ، صهر الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر ، كواحد من أهم جواسيس إسرائيل في القرن العشرين.

فيلم العمليل يتحدث عن أشرف مروان صهر جمال عبدالناصر

الرقابة المصرية توافق على فيلم “العميل”

وأعطت الرقابة في مصر الموافقة التامة للسيناريست هاني سامي على فيلم “العميل” الذي يحكي عن وطنية وبطولات أشرف مروان ، وذلك بعدما ظل مدة عامين معروضًا على الرقابة والجهات المختصة.

فيلم العميل يكشف عن مروان لإسرائيل

ومن جانبه ، أكد سامي إنه قدّم فيلمه عن أشرف مروان للرقابة منذ عامين ، أي قبل صدور كتاب “الملاك.. الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل” للمؤلف الإسرائيلي يوري بار جوزيف، وقال: “فيلم العميل سيكشف عن خداع مروان لإسرائيل حتى النهاية وسيقدم مفاجآت غير سارة وأسرارًا صادمة للإسرائيليين”.

إسرائيل تشكك في وطنية أشرف مروان

كما أفاد سامي أن الموافقة على العمل جاءت في توقيت مناسب، وذلك لمحاربة الفكر الإسرائيلي الذي يروج لادعاءات باطلة عن الراحل أشرف مروان، ويظهره جاسوسًا لهم في حين أن العكس هو الصحيح.

الاختلاف حول وطنية أشرف مروان بين مؤيد ومشكك

وتجدر الإشارة، أن فيلم “الملاك” الإسرائيلي سيتم طرحه في دور العرض 14 سبتمبر المقبل، وبمجرد الإعلان عنه ظهرت موجة من الجدل في مصر، إذ رأى فريق أنه فصل جديد من الفصول التي تكتبها إسرائيل لتزوير التاريخ وأنها تريد أن تلوث سمعة مروان.

هذا ويرى آخرون أن الفيلم يعد إدانة صريحة لأشرف مروان، لأنه لو لم يكن مفيدًا وعميلًا مخلصًا لإسرائيل، لما احتفت به وصنعت من أجله فيلمًا ضخمًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author