مصر تعلن عن جائزة قدرها مليون جنيه لاختيار اسم العاصمة الإدارية الجديدة

مصر تعلن عن جائزة قدرها مليون جنيه لاختيار اسم العاصمة الإدارية الجديدة
مصر تعلن عن جائزة قدرها مليون جنيه لاختيار اسم العاصمة الإدارية الجديدة

رصدت الحكومة المصرية جائزة تصل قيمتها إلى مليون جنيه مصري ، لاختيار أفضل شعار وأسم للعاصمة الإدارية الجديدة ، التي تبنيها الحكومة على أطراف مدينة القاهرة .

مليون جنيه لشعار واسم العاصمة الإدارية

وكشف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة في مصر ، العميد خالد الحسيني، عن رصد جائزة تصل إلى مليون جنيه لاختيار أفضل شعار واسم جديد للعاصمة التي تخطط السلطات لنقل المقار السيادية والوزارات إليها.

اهتمام متزايد بـ العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار العميد الحسيني، إلى أن ثمة اهتمامًا أجنبيًا متزايدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال متابعة معدلات التنفيذ التي تسير بشكل جيد وغير مسبوق؟

انتهاء الطرح الخاص بالمستثمرين

وأضاف أنه جرى الانتهاء من الطرحين الأول والثاني الخاص بالمستثمرين، حيث تساهم وزارتا الإسكان والدفاع بنسبة 25% من ميزانيتيهما الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، والباقي للمستثمرين المصريين والأجانب.

استثمارات مستهدفة بقيمة 80 مليار جنيه

وتستهدف الحكومة المصرية استثمارات بقيمة 80 مليار جنيه في العاصمة الادارية الجديدة، التي افتتحت مرحلتها الأولى في السابق، حيث تخطط مصر لأن تكون المدينة الجاري إنشاؤها واحدة من أجمل المدن في المنطقة.

تكلفة العاصمة الإدارة المتوقع تصل إلى 300 مليار دولار

من الجدير بالذكر هنا أن مصر كانت قد أعلنت عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة، تقع على بعد 45 كيلو مترا من وسط القاهرة بكلفة متوقعة حوالي 300 مليار دولار.

وبدأ العمل بالحي السكني في العاصمة الإدارية في مايو 2017 ويتضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية، كما تم البدء في بناء العديد من المنشآت.