مصري يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على زوجته بسبب ختان ابنتيه!

مصري يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على زوجته بسبب ختان ابنتيه!
مصري يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على زوجته بسبب ختان ابنتيه!

واقعة غريبة يشهدها المجتمع المصري ، حيث قام مواطن مصري بتقديم بلاغ رسمي للسلطات الأمنية في البلاد ، بتطبيق أقصى العقوبة على زوجته ؛ بعد قيامها بـ ختان ابنتيه ، وتعد هى القضية الأولى من نوعها في مثل هذا الشأن من القضايا.

مصري يقاضي زوجته بعد ختان ابنتيه

قام عامل من مركز الوقف بمحافظة قنا جنوب مصر بتحرير محضرًا رسميًا ضد زوجته ؛ لقيامها بـ ختان ابنتيه ، في وقت غيابه عن المنزل ؛ بسبب تواجده في محل عمله خارج البلاد.

ويشار أن العامل المصري ويدعى نور الدين حفني، اتهم زوجته في القضية رقم 3381 لسنة 2018 جنح الوقف ، بمخالفة القانون وإجراء عملية ختان لنجلتيه بسملة وتبلغ من العمر 12 عامًا ، وروان تبلغ من العمر 10 أعوام بدون علمه ، أثناء تواجده في عمله بالمملكة العربية السعودية.

الزوج يثبت عدم وجوب الختان

وأوضح الزوج في بلاغه ، إنه عمل في المملكة العربية السعودية لأكثر من 12 عامًا ، تعامل خلالها مع جنسيات مختلفة من دول إسلامية ، مؤكدًا أنهم لا يقدمون على ختان الإناث باستثناء دولتي مصر والسودان.

وأثبت حفني أنه لجأ لعلماء الدين في السعودية ومصر ، وأجمعوا أن الختان غير واجب ، كما أن الأطباء أكدوا له أن الختان يسبب أضرارًا نفسية وجسدية للفتيات ، حيث طالب في بلاغه، بتوقيع أقصى العقوبة على زوجته وفقًا لما ينص عليه القانون.

إصرار الزوجة على ختان البنتين بالرغم من تحذير الزوج

كما أكد نور الدين أنه حذر زوجته من ختان بناته عندما علم بذلك ، إلا أنها أصرت على رأيها وذهبت بهما لأحد الأطباء الذي قام بإجراء عملية الختان ، وفي حين ذلك ، يجرم قانون العقوبات المصري رقم 78 لسنة 2016 ، ممارسات ختان الإناث في المادتين 242 مكرر و242 مكرر (أ) في قانون العقوبات.

نص القانون المصري بشأن الختان

وتجدر الإشارة ، أن القانون ينص على السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تتجاوز السبع لمن مارس الختان ، كما نص القانون بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تتجاوز السبع إذا أفضى الختان لعاهة أو الموت

كما ينص القانون المصري على السجن مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز الثلاث لكل من قدم أنثى وتم ختانها.