مشروبات تساعد على انقاص الوزن في رمضان

 

يتميز شهر رمضان بالمأكولات الدسمة والغنية، وهو ما يجعلنا بحاجة إلى تناول مشروبات صحية وحارقة للدهون، لتساعدنا على خسارة الوزن، أو حتى المحافظة على الوزن الحالي دون إكتساب مزيد من الوزن الزائد والدهون، وتوجد مشروبات عديدة يمكنك تناولها خلال شهر رمضان الكريم لزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وزيادة كمية السوائل التي يحتاج الجسم الحصول عليها خاصًة بعد عدد ساعات الصيام الكثيرة، مما يزيد من ترطيب الجسم، وليونة العظام والعضلات، والحفاظ على الوظائف الحيوية، كما تعتبر المشروبات الصحية هي البديل المثالي للشاي الأحمر، والقهوة، والمشروبات الغازية، والتي تحتوي على كافيين، كما أن إقتران تلك المشروبات الصحية مع ممارسة الرياضة، تعتبر من أفضل العادات الصحية السليمة للوصول إلى الوزن المثالي خلال الشهر الكريم.

 

مشروبات صحية في رمضان

 

مشروبات صحية لسد الشهية وخسارة الوزن في رمضان

 

عصير الليمون

قومي بتقطيع ثمرة واحدة من الليمون على شكل شرائح، ثم قومي بنقعها في ماء مغلي، وكمون، لمدة 24 ساعة، ثم يمكنك تناول كوب منه يوميًا قبل الإفطار، حتى يساعدك على حرق الدهون.

عصير الكرز

اخلطي عصير الكرز مع الليمون والماء، بدون سكر، ويمكنك تناوله كل يوم بعد الإفطار والسحور بشكل مباشر، حتى يساعدك على التخلص من الإمساك، ويحميكي من ارتفاع الكوليسترول في الدم، فضلًا عن إنقاص الوزن.

مشروب خل التفاح

أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء مثلج، ويشرب كل يوم بعد تناول وجبة الإفطار، والسحور، بشكل مباشر، كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على السلطة، بدلًا من شربه، ويشتهر خل التفاح بأنه يخلص الجسم من المواد السكرية، والدهون.

عصير الجزر

قطعي الجزر ثم ضعيه على النار، مع ثلاثة مقدار مناسب من الماء، واتركيه لكي ينضج، ثم قومي بتصفية الجزر، واشربي يوميًا العصير الناتج، بعد تناول وجبة الإفطار والسحور، حتى تتخلصي من وزنك الزائد.

مشروب الزنجبيل والقرفة

اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من القرفة، وضعي على الخليط الماء المغلي، واتركي قليلًا حتى يهدأ، ثم تناولي هذا المشروب بعد وجبة الإفطار والسحور، حيث أن الزنجبيل والقرفة تعد من المكونات الهامة التي تساعد على حرق الدهون في جميع مناطق الجسم.

عصير الكيوي والأناناس

أضيفي عصير طبيعي مكون من مزيج من فاكهة الكيوي والأناناس إلى نظامك الغذائي، ويشرب بعد تناول وجبة الإفطار والسحور، مع ممارسة الرياضة اليومية، وهو ما يجعلك تفقدين عدد من الكيلو جرامات من وزنك.

مشروب الشاي الأخضر والنعناع

أضيفي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من النعناع، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وأخرى من الكمون، ثم ضعي تلك المكونات في إناء به ماء، ثم ضعيه على النار، واتركيه 10 دقائق حتى تمام الغليان، وبعدها صفي المشروب ويتم تناوله يوميًا قبل وجبتي الإفطار والسحور، حتى تتخلصي من الدهون، خاصًة في منطقة البطن.

عصير الخضراوات

أحضري مجموعة من الخضروات الطازجة، وحافظي على تناول هذا المشروب قبل أن تتناولي وجبتي الإفطار والسحور، حيث أن بجانب الفوائد الصحية العديد للخضروات، سوف تساعدك في سد الشهية، وبالتالي خسارة الوزن.

 

المشروبات الحارقة للدهون وتساعد على خسارة الوزن

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author