مشاهير ينعون الفنانة ريم بنا بكلمات مؤثره على صفحاتهم الشخصية

تُفجع الفنانة ريم بنا قلوب جمهورها ومحبيها بخبر وفاتها حيث ان ريم بنا كانت تصارع مع مرض السرطان منذ فترة ليست بالقليلة، كما أن زملائها بالفن رثوها بكلمات معبرة للغاية ومبكية وأشادوا ببطولاتها في كفاحها ضد هذا المرض وأنها قد انتصرت عليه أكثر من مرة ولكن ينتهى الأمر بوفاتها.

ريم بنا الملحنة والمغنية الفلسطينية صاحبة الصوت العذب درست في معهد الموسيقى والغناء في موسكو، لها العديد من الألبومات الموسيقية التي يطغي عليها الطابع الوطني كما لها ألبومات عديدة لأغاني الاطفال، وشاركت بالعديد من الاحتفالات والنشاطات العالمية لنصرة حقوق الانسان، كما أن أسلوبها الموسيقى يتميز بدمج التهاليل الفلسطينية مع الموسيقى العصرية.

الفنانة ريم بنا

اصدقاء ريم بنا ينعونها على مواقع التواصل الاجتماعي

في اليوم الرابع والعشرين من شهر مارس غادرت الفنانة ريم بسبب مرض السرطان وحزن الجميع على موتها خاصة أصدقائها بالفن في الوطن العربي.
فقام العديد من النجوم بتوديعها وداعًا مؤلمًا فلقد وجه لها الفنان محمد عساف قائلًا :”وداعًا صوت أغصان الزيتون وزهر البيلسان، حاربت المرض ولم تنسى يومًا ان تبتسمى وتثري ورود الأمل والصمود والتحدي من ناصرة فلسطين إلى العالم”.
ثم أكمل كلامه بقوله :”الآن رجلت ولن ننسى يومًا أصالتك وطيب معدنك وصوتك الصداح بالحب وحرية الوطن، لروحك السلام ريم بنا”.
ثم لم يكتف محمد برثاء واحد للفنانة ريم وقام بنعيها أيضًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فقا :”رحلت ريم، رحلت بعد ان ملأت دنيانا حبًا، فنًا، اغاني واهازيج، كانت من فلسطين ولفلسطين تغني وتطرز الوسادات وتزرع الزهور على شرفتها في الناصرة”.
واختتم بقوله :”كانت معركتها ليست فقط معركة الهوية والثقافة والفن الفلسطيني، بل حاربت السرطان بشجعاة وامل وتحدي، اشكرك…نحبك..لروحك السلام”.

أما عن والدة ريم فقالت فيها قصيدة رثاء وهي :”رحلت غزالتي البيضاء، خلعت عنها ثوب السقام، ورحلت، لكنها تركت لنا ابتسامتها، تضئ وجهها الجميل، تبدد حلكة الفراق، تمهلي يا غزالتي”.

ثم جاء الفنان محمد حسن زوج الممثلة هبة مجدي ونشر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي قائلًا :”مع السلامة ياريم، خالص العزاء لاسرة ومحبي الفنانة والمناضلة الفلسطينية ريم في وفاتها بعد صراع طويل مع المرض، البقاء لله”.

والاعلامي نيشان ينشر لها تغريدة عبر تويتر قائلًا :”صوت القضية بُح صبح اليوم، ترنيمة فلسطين المقاومة رحلت، ريم، لروحك السلام”.

وأخيرًا الممثلة السورية سوسن ارشيد تنشر صورة للراحلة ريم على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الانستقرام وتعلق عليها بقولها :”ريم يا حلوة الحلوات كنت موعودة شوفك لايف بعيدًا عن الصحات الزرقا الباردة قلتيلي انك رح تلاقي جواتك القوة وتقومي متل كل مرة وترجعي تحكيلنا مع قهوتك وورداتك”.
وأكملت في حزن شديد :”بس هالمرة كانت كتير قاسية وصعبة عليكي وروحك ما تحملت كل هالوجع وقررت تفارقنا لعالم تاني علة يكون اكثر حنية بعيد عن ضجيج البشر وقسوتهون قريبة من سما فلسطين يلي بتحبي، السلام لروحك الف السلام والصبر كل الصبر لمحبيتك واهلك واولادك.

يمكنك أيضا قراءة More from author