مسلسل هارون الرشيد يخيب توقعات الجمهور

 

قصي خولي في مسلسل هارون الرشيد

توقعات الجمهور حول مسلسل هارون الرشيد للنجم قصي خولي

خلال موسم دراما رمضان 2018 شارك النجم السوري قصي خولي بمسلسله التاريخي هارون الرشيد والذي كانت تترصده الأعين منذ بدء الإعلان عنه، خاصة وأن هناك مسلسل يحمل نفس الاسم تم إنتاجه في التسعينيات وقام ببطولته الراحل نور الشريف.

إلا أن أسرة العمل وعدت بتقديم شخصية هارون الرشيد بمنظور مختلف عن سابق ما قدم به، خاصة وأنه يتناول حياة الرشيد والصراعات التي كانت تحاك له داخل القصر.

ونظرًا لقلة إنتاج الأعمال التاريخية في السنوات الأخيرة كان من المتوقع أن يحظى مسلسل هارون الرشيد نسب مشاهدات عالية خاصة مع وجود كوكبة متميزة من النجوم ضمن صفوف العمل وتكلفة الإنتاج الضخمة لإنتاج المسلسل.

إلا أنه ويبدو أن المسلسل كان مخيبًا لآمال الكثيرين بدرجة كبيرة فلم يسلم المسلسل من الانتقادات من قبل المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يحظى على نسب المشاهدات التي كانت تتوقع له.

فجاءت المقارنات للعمل بأنه بيه بدرجة كبيرة بالمسلسل التركي حريم السلطان خاصة في علاقات الرشيد العاطفية خاصة وأنه في كل فترة يقع بغرام إمراة تخطف قلبه وروحه لنجد علاقاته المتعددة.

التعليق الثاني حول العمل هو خلوه من الغزوات والحروب وذلك على الرغم من أن صناع العمل من البداية نهوا سابقًا عن المسلسل لا يتناول هذا الجانب من حياة الرشيد.

أما التعليق التالي كان انحصار تصوير المشاهد داخل أروقة القصر، مما جعل المشاهد يصاب بالملل نظرا لتكرار الديكور، هذا إلى جانب تغيير بعض الحقائق التاريخية على حد قول البعض فظهر أحمد السبتي الخصية المعروفة تاريخيا بأنه زاهدًا ودينا ليقع في العمل في حب إحدى الفتيات المغنيات.

أبرز ما ميز مسلسل هارون الرشيد هو الأداء المميز لصناعه بدءًا من بطله قصي خولي، ومرورا بكلا من عبدالمحسن النمر، ياسر المصري، كريس بار، كندا حنا، حبيب غلوم وغيرهم.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author