مسرح السعودية تجربة كوميدية جديدة مثل مسرح مصر

 

 

يشارك الممثل المصري أشرف عبدالباقي مؤخرًا في أحدث عروض مسرح السعودية على غرار تجربته الناجحة في مسرح مصر والذي كان السبب الرئيسي في إنطلاقة مسرح السعودية حيث نقل الفنان المصري نجاح مسرح مصر إلى المملكة السعودية، حيث تم الإستعانة بالنجم الكوميدي الكبير من أجل تدريبات التمثيل المسرحي، لتدريب الشباب والشابات السعوديين، كما يشرف على جميع المهام بالمسرح، مثل التمثيل، والإخراج، والإضاءة، والصوت، من أجل إنتاج مسرحية سعودية واحدة في الإسبوع، بإشراف من وزارة الإعلام السعودية، وذلك ضمن الانفتاح السعودي الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة، خاصًة من الناحية الفنية، مع الحفاظ على عادات وتقاليد المجتمع السعودي الشرقي، حيث يحرص العاملين بالمسرح السعودي على حضور العائلات والأسر السعودية إلى العروض دون الشعور بأي إحراج، كما عبر النجم أشرف عبدالباقي عن سعادته الشديدة بإقتباس فكرة تقديم مسرح سعودي بنفس فكرة المسرح المصري، خاصًة وأن الشباب والشابات الذين يقوم بتدريبهم وإعدادهم يمتلكون موهبة كبيرة، وطاقة فنية هائلة، حيث سبقت لهم المشاركة في ستاند آب كوميدي، واسكتشات فنية، وتجارب مختلفة، سواء من خلال مسرح الجامعة، أو موقع الفيديوهات العالمي “اليوتيوب”، وهو ما جعله متحمس للفكرة كثيرًا، ويتمنى تعميمها في جميع الدول العربية.

  

أشرف عبدالباقي يكرر تجربة مسرح مصر بتقديم مسرح السعودية

  •   صرح النجم المصري الكبير أشرف عبدالباقي عن إقتباس الفكرة الخاصة بمسرح مصر الذي يقدمه مع عدد من النجوم المصريين، و يذاع على شاشات إحدى القنوات الفضائية.
  •      كشف الفنان الكوميدي عن الإستعدادات الحالية لتقديم المسرح السعودي، على خشبة مسرح المملكة العربية السعودية.
  •      يعيد النجم المصري تقديم فكرة “مسرح مصر” من خلال تجربة “مسرح السعودية”، بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات السعوديين.
  •   يقوم الفنان أشرف عبدالباقي بتدريب الشباب على الأداء والتمثيل المسرحي، بالإضافة إلى أنه يشرف على الإخراج، والإضاءة، والصوت، لإنتاج مسرحية سعودية واحدة في الإسبوع، تحت إشراف وزارة الإعلام السعودية.
  •   أعلن النجم المصري في أحد اللقاءات على إحدى شاشات القنوات الفضائية أن فكرة المسرحيات السعودية تعود إلى الحراك الفني الذي شهدته المملكة في الآونة الأخيرة، نتيجة الانفتاح الفني والثقافي، ولكن مع الحرص على العادات والتقاليد السعودية، التي تتيح للعائلات مشاهدة العروض بطريقة لائقة.
  •   أعرب أشرف عبدالباقي عن شعوره بالسعادة والفخر لمشاركته في تقديم المسرح السعودي، سواء من خلال تدريب المواهب الصاعدة، أو الإشراف على كافة التجهيزات الخاصة بالمسرح.
  •   أكد أشرف أنه قد تفاجئ كثيرًا بمواهب الشباب الصاعد، الذين يملكون طاقة فنية وموهبة حقيقية.
  •      تحمس النجم المصري للنجوم الصاعدة، خاصًة وأنهم قدموا تجارب فنية سابقة، مثل تقديم إسكتشات، أو ستاند أب كوميدي، أو تقديم مسرحيات سابقة على مسرح الجامعة، والبعض أطلق بعض التجارب الفنية على موقع الفيديوهات العالمي “اليوتيوب”.
  •      أوضح أشرف أنه قام بتسجيل المسرحية رقم مائة في مصر، بصبحة بقية النجوم، وهذا ما جعله فخور كثيرًا بما قدمه خلال السنوات الماضية، خاصًة وأن العديد من “نجوم مسرح مصر” اشتركوا في الكثير من الأعمال الفنية، سواء في السينما أو التليفزيون، وبالتحديد منذ إطلاق الموسم الثاني من العروض المسرحية.
  •      أعرب النجم عن سعادته العارمة بسبب بعض الأعمال التي تحمل اسم أحد نجوم المسرح، مثل مسلسل “سك على أخواتك”، الذي يقوم ببطولته النجم علي ربيع، وسيعرض في رمضان 2018، وايضًا النجم مصطفى خاطر، الذي نسج نجوميته في عالم الفن، وكذلك النجمين حمدي المرغني، وأوس أوس، حيث من المقرر أن يقدما عملًا يجمعهما بعد الموسم الرمضاني.
  •      كشف النجم المصري أشرف عبدالباقي عن التجهيزات الخاصة بعرض مسرحيين في السعودية، بعنوان “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول الستات”، وقد صرح عن أن كل العروض تحمل رسالة وهدف، وتناقش مواضيع اجتماعية هامة تشغل المجتمع السعودي، كما صرح أنه متحمس للغاية ويأمل أن تنجح العروض وتحوز على إعجاب الجمهور السعودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author