مختبرات البرج تقدم عروضا خاصة على فحوصات مرض السكري 

أعلنت شركة مختبرات البرج الطبية وأنطلاقا من تميزها في تقديم الفحوصات المخبرية ودورها الرائد في خدمة المجتمع، وبمناسبة اليوم العالمي للسكري والذي يأتي هذا العام تحت شعار ” أحذر مخاطر داء السكري” عن تقديم عروضا خاصة لعملائها خلال شهر نوفمبر 2016Top of Formعلي برامج الفحوصات المخبرية الخاصة باكتشاف ومتابعة الإصابة بمرض السكري، حيث أظهرت الدراسات ان الكثير من مرضى السكري يجهلون او لا يعلمون عن بعض الفحوصات المطلوبة والمهمة للتحكم بهذا المرض والتي تساعد على إكتشاف الاصابة بالمرض والمساعدة في السيطرة على مستوى السكر في الدم وبذلك تقلل من خطر مضاعفاته.

مختبرات البرج تقدم فحوصات عالمية

وبهذه المناسبة قال الدكتور هشام شمس ماهر المدير الطبي لمختبرات البرج: تلعب الوقاية من الأمراض دوراً مهماً في مساعدة الأفراد على خوض حياةٍ أفضل تتميّز بالصحّة والعافية. وبفضل تقدّم الطبّ بشكلٍ ملحوظ في العقود الأخيرة، وصلت الوقاية من الأمراض إلى مستوياتٍ غير مسبوقة، حيث بات الأفراد قادرين على الخضوع لفحوصاتٍ استباقية شاملة تخوّلهم من إكتشاف مخاطر صحيّة ممكنة بشكلٍ مبكر كالأمراض الوراثية غير الظاهرة، والأمراض المعدية، والأمراض الناتجة عن تغيّرات جسدية متنوّعة، وإعتلالات الصحة الغذائية، مما يسمح لهم بالتخطيط الصحيح لإدارة عواقبها وتأثيرها على صحّتهم للإستمتاع بحياةٍ أكثر سعادةٍ ونشاط ، واليوم بات بإمكان أيّ فردٍ في المملكة العربية السعودية أن يخضع لفحوصاتٍ طبّية مماثلة في مختبرات البرج المنتشرة في جميع المناطق، حيث تقدّم هذه الأخيرة برامج الجيل الثالث من الفحص الدوري “صحتي بلوبرنت” المتعدّدة المنافع وهي برامج تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي الشخصي لدى الأفراد وتقييم المخاطر الصحيّة لديهم لتخوّلهم من اتخّاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها أو الوقاية منها.

وأضاف الدكتور شمس إن تقديرات منظمة الصحة العالمية أشارت إلى إصابة 422 مليون شخص بالغ بالسكري في العالم عام 2014 مقارنة بإصابة 108 ملايين عام 1980، ومنذ العام 1980 يتضاعف انتشار هذا المرض، إذ ارتفع من 4.7% إلى 8.5% لدى السكان البالغين، مما ينم عن زيادة في عوامل الخطر المرتبطة به مثل المعاناة من فرط الوزن أو البدانة.

السكري يقتل 1.5 مليون شخص 

وذكر التقرير أن السكري سبّب وفاة 1.5 مليون شخص في عام 2012. وأسفر مستوى الغلوكوز في الدم( أعلى من المستوى الأمثل) عن وفاة 2.2 مليون شخص آخر، مع زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو بأمراض أخرى، ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات في أجزاء من الجسم ويزيد خطر الوفاة المبكرة عموما، وتشمل المضاعفات المحتملة النوبة القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي وتأخر إلتئام الجروح والعمى وتضرر الأعصاب، ويزيد سوء مكافحة السكري أثناء الحمل خطر وفاة الجنين وظهور مضاعفات أخرى.

أهم الفحوصات التي يجريها مركز البرج

وحول أهم الفحوصات التي تقدمها شركة مختبرات البرج الطبية ويشملها العرض الخاص بشهر نوفمبر الحالي قال الدكتور شمس: تشمل العروض برنامج سنوي معد خصيصا لمرضي السكري طبقا لتوصيات منظمات صحية عالمية بسعر منافس يدفع مرة واحدة ويتيح 5 زيارات للمختبر لإجراء التحاليل اللازمة خلال سنة كاملة. اهم التحاليل المخبرية الطبية اللازمة لمرضى السكر فحص الهيموجلوبين السكري وهو مايعرف بفحص السكر “التراكمي”، فحص الدهون الكامل ويشمل فحص الكوليستيرول الكلي , الدهون الثلاثية، مستوى الكوليستيرول الضار ، ومستوى الكوليستيرول الجيد وذلك كل سنة على الاقل, ولكن ينصح بتكرار الفحوصات للمعرضين لامراض القلب والشرايين، فحص وظائف الكلى و الحصول على اختبار البول السنوي للتحقق من وجود “البروتين فائق الدقة، او دم ” في البول على الأقل مرة في السنة للتحقق من الكرياتينين، و يشير فحص الكلى على مدى فعالية الكليتين معا، فحص ضغط الدم. و ينصح باجراء فحص الدم عند كل زيارة للطبيب.

يمكنك أيضا قراءة More from author