محتالون يستخدمون اسم مستشفى مزيف لخداع الباحثين عن عمل في دبي

 

أصبحت دبي حلم الباحثين عن العمل والثراء وكذا المتعة أيضا ، ومن هنا خطرت فكرة لمجموعة من المحتالين ، في استخدام بريق دبي ، لإيقاع ضحاياهم في الشباك .

 

محتالون يستخدمون اسم مستشفى مزيف لخداع الباحثين عن عمل في دبي
محتالون يستخدمون اسم مستشفى مزيف لخداع الباحثين عن عمل في دبي

اسم دبي في سرقة أموال الباحثين عن عمل

مجموعة المحتالين أنشئت موقعاً مزيفاً لمستشفى وهمي في دبي ، ووعدوا الباحثين عن عمل ، برواتب وميزات مغرية ، مقابل أن يقوموا بتحويل مبلغ من المال إلى حساب المحتالين ، ويدعي الموقع أن المستشفى يقع في مكان بارز بدبي ، ويضم مجموعة من العيادات المختصة ، مع مرافق حديثة ، ويقول المستشفى في موقعه على الإنترنت إن فلسفة الشركة تتركز حول التعاطف والرعاية والدفء.

مستشفى وهمي في دبي

وبعد البحث والتدقيق تبين أنه لا يوجد مستشفى بهذا الاسم لا في دبي ولا في أي مكان في العالم ، والمكان الوحيد الذي يتواجد فيه المستشفى المزيف هو الإنترنت وتم إنشاء هذا الموقع بطريقة احترافية بهدف خداع الباحثين عن عمل وسرقة أموالهم.

رواتب مجزية وصلت إلى آلاف الدراهم شهريا

وأرسل المستشفى الوهمي مئات الرسائل المزيفة إلى الباحثين عن عمل، وعرض عليهم رواتب مذهلة، وعدد كبير من الامتيازات، فعلى سبيل المثال، حصل شاب لا يكاد يملك أية خبرة على عرض عمل براتب شهري يبلغ 35 ألف درهم شهريًا لوظيفة منسق إداري، بينما حصل آخر على عرض براتب أساسي قدره 3600 درهمًا، بالإضافة بدل أثاث ومصاريف شخصية أسبوعية.

امتيازات إضافية تشمل بدل سفر وصيانة السيارة ومصاريف الترفيه

أيضا تشمل الامتيازات الأخرى وفقا لصحيفة إكسبريس، الإقامة المجانية ومجموعة من المساعدات الشهرية بما في ذلك صيانة السيارة، و مصاريف الترفيه والاستجمام وبدل سفر ، من أجل الحصول على وظيفة الأحلام، يتعين على المرشحين تحويل 730 درهماً إلى حساب مصرفي مزعوم لشركة السفر، حتى يمكن استخراج التأشيرات وتصاريح العمل.

وطمأنت خطابات التعيين التي تحمل طوابع مزورة من وزارة الداخلية، المرشحين أن جميع النفقات سيتم إعادتها بمجرد وصولهم إلى الإمارات.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author