مجموعة Bonpoint لشتاء 2017

تطلّ مجموعة Bonpoint لشتاء 2017 لتُلقي التحية إلى أثمن كنوز الطفولة، ألا وهما المرح والسعادة، بتصاميم مستوحاة من عالم المصمّمَين الأسطوريَين تشارلز وراي إيمز، ومن الاحتمالات اللامتناهية التي تكتنفها الطبيعة، والتمرّد في أول يوم مدرسة، وشاعرية الحدائق الإنجليزية.

تطغى الأجواء المرحة على مجموعة هذا الموسم من وحي شعار تشارلز إيمز الذي كان يقول: “خذ متعتك على محمل الجدّ”…

مجموعة CHARLES & RAY EAMES

تستمدّ مجموعة هذا الموسم وحيها من أسلوب الحياة السعيد الذي انتهجه المصمّمان تشارلز وراي إيمز، اللذان لم يفرّقا العمل عن التسلية، فجاءت مفعمةبالتفاؤل والطاقة الخلّاقة وعشق الألوان. في هذا الإطار، تمّ تنسيقفساتين تحاكي في تصميمها المئزر أو تنانير مثنية ذات حمّالات مع حذاء Mary-Janes المصمّم من الجلد أو حذاء الديربي. تتلاعب البلوزات المزيّنة برسمة ربطة عنق والفساتين المطرّزة والتنانير ذات الثنيات الطولية المزدانة بنقشة مربّعة والسترات الجلدية السوداء بالألوان، فتتفتّح ألوان الأحمر الساطع والأزرق الفاتح والأسود القاتم على الأصفر الباهت، وتستقرّ هذه الألوان على قماش الكريبالفيسكوز أو القطن، مع مزيج من التويد أو الدنيم. وتزيّن هذه الألوان أيضاً حقيبة كتب صُمّمت بالتعاون مع دار الأزياء الفرنسية للمنتجات الجلديةL/Uniform. أمّا شعار الكرز الشهير الذي يرمز إلى العلامة، فيظهر بحلّة جديدة مع رُقع لونية إلى جانب نقاط الغرافيكس أو القلوب الحالمة أو الشرائط الكبيرة أو السناجب المرحة. لطالما ردّد تشارلز إيمز، الذي يصادف عام 2017 الذكرى 110 على ولادته، أنّ “التفاصيل لا تكمن في التفاصيل، بل هي تشكّل التصميم”.

مجموعة IRISH WALK

استقت هذه المجموعة وحيها من مشوار على طول ساحل إيرلندا البري. تتضمّن الأزياء سترة من دون أكمام مصمّمة من جلد الغنم باللون المرجاني، وتنّورة داخلية مطرّزة بأزهار كبيرة، وسروالاً من القطن الصوفي، وفستاناً من القطن تحت فستان يحاكي تصميم المئزر. تحلو النزهات في البرية مع الجزمات ذات الأشرطة أو القباقيب المبطّنة بالفرو، والأوشحة الناعمة، والبلوزات المنفوشة، ومعاطف الشيرلينغ الدافئة. استعانت العلامة بألوان توحي بطبيعة برية، من اللون الوردي المائل إلى البرتقالي أو المرجاني إلى الأخضر الداكن، والأصفر أو الأحمر أو البيج. في مغامرة عنوانها الخيال والرومنسية والتمرّد، ظهرت المعاطف المصمّمة من قماش صوفي مزخرف بمربّعات ملوّنة، والياقات الصغيرة من الفرو أو الدانتيل والتول، والبلوزات المصمّمة من الجاكار والمزدانة بالستراس أو المصمّمة من الكتّان والصوفوالمطبّعة بصور الأعشاب.

مجموعة TALKING HEADS

تستحضر هذه المجموعة لمسة من المشاغبة الممزوجة بأجواء الروك القديمة، من وحي فرقة Talking Heads والثمانينات من القرن الماضي. تتميّز قطع هذه المجموعة بسهولة تنسيقها مع بعضها البعض، وتنطوي على تنّورة مثنيّة وأوفرول دنيم ضيّق، وقميص صبياني،وسراويل واسعة من الدنيم الباهت تصل إلى الركبة، ومعطف Loden وسترة جلدية سوداء. ازدانت أزياء الفتيات بالقلوب أو الكرز المصمّم من جاكارLurexـ، وتناغمت بسعادة ومرح مع ملابس الفتيان التي تزخر بأجواء البانك والحداثة المريحة. تعاونت Bonpoint مع علامة L/Uniform لتصميم حقيبة ظهر مرقّطة تُكمل إطلالات هذه المجموعة المشبعة بلمسات مستوحاة من أزياء المدرسة الراقية (ياقات بيضاء، نقشات “ليبرتي”، سترات “تيدي”). أمّا تشكيلة الأحذية، فتشمل جزمة Dr. Martens بالجلد الأسود اللامع أو حذاء Golden Goose الرياضي، اللذين صُمّما حصرياً لعلامة Bonpoint.

مجموعة WILD GARDEN

تُطلّ هذه المجموعة في إطار حديقة ساحرة، تعبق بذكريات الطفولة الجميلة، فتظهر الأزهار الحالمة باللونين الوردي والأحمر الباهت، فيما تضفي السُحب لمسة مميّزة على المعاطف المصمّمة من الموهير. يزيّن الطحلب، الذي يبدو رطباً من المطر، السراويل المخملية بينما تتألّق صور الأعشاب على اللون الوردي الفاتح وتبرق النجوم على التنورة الداخلية المصمّمة من التول. تمتزج شاعرية البلوازات المطرّزة على الطريقة الإنجليزية أو الفساتين المصمّمة من الصوف والكتّان مع قماش الصوف الملبّد المطبّع بالقلوب وفرو الخراف المنغولية أو فرو الأرنب الناعم. تضفي هذه التشكيلة الدفء إلى أولى أيام الشتاء.

مجموعة COUTURE

شكّل المصوّر تيم واكر مصدر الإلهام لهذه المجموعة، بعالمه الحالم والشاعري، حيث تهيمن الأفكار السريالية والأجواء المستوحاة من الخيال. تتراقص التنانير والسراويل الفضفاضة على حذاء Mary Janes مزيّن بالستراس أو على حذاء مسطّح من المخمل، فيما السراويل القصيرة المصمّمة من الحرير والمخمل ازدانت بالعُقد الراقية. صُمّمت الياقات من ريش النعام أو فرو الأرنب، واتّخذت حقائب اليد البرّاقة شكل قلب. تطغى الأقمشة النفيسة على التشكيلة، كالمخمل والتول والكشمير والفرو والأنغورا وتزدان بشرائط Lurex وأزهار حريرية، وكأنّها أغنية رائعة اللحن من تأليف مشاغل Bonpoint.

يمكنك أيضا قراءة More from author