مجموعة مجوهرات جديدة من تصميم الشيخة انتصار الصباح

تزامناً مع حلول الشهر الفضيل الشيخة انتصار الصباح تطلق مجموعة حصرية من المجوهرات المخصص ريعها للأعمال الخيرية

حيث تطلق علامة المجوهرات الراقية “انتصارس” مجموعة حصرية تحت اسم “العقال الإماراتي ” إحتفالاً ب “عام زايد” و تكريما لذكرى الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

إحياءً لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قامت علامة المجوهرات الراقية المجوهرات “انتصارس”، والتي أسستها الشيخة إنتصار الصباح، بإطلاق مجموعة حصرية تحت اسم “العقال الإماراتي”. وتخصص جميع العائدات من بيع هذه الايقونة الفريدة إلى مؤسسة Intisars والتي تعنى بتقديم الدعم وخلق الفرص للفتيات والنساء في المناطق المتضررة من النزاعات المسلحة.

وتُعد مجموعة “العقال الإماراتي” التي تتضمن ثمانية قطع حصرية، امتداداً لمجموعة أساور “عقال” التي تعتبر رمز وبصمة علامة المجوهرات الراقية. وقد استلهمت الشيخة إنتصار تصميم مجموعة مجوهرات “عقال” من العقال الأسود الذي يستخدمه الرجال العرب ويرمز تقليدياً للشرف والكرامة والفخر. أما في الإصدار الإماراتي تحول سوار “عقال” تحول إلى العلم الإماراتي. و تم صياغة هذا السوار اللولبي المزدوج بالذهب الأصفر عيار 18 قيراط والمرصع بالألماس الأبيض، والماس الأسود، والياقوت والزمرد. وتم تصنيعه في إيطاليا بتقنية “توبوغاز”.

ويأتي تصميم النسخة الإماراتية من مجموعة مجوهرات “عقال” حسب ما صرحت به الشيخة إنتصار الصباح تزامناً مع الإحتفالات ب “عام زايد” وتكريماً لذكرى سموه نظراً لدوره الكبير في تطوير دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص والمنطقة ككل. وجاءت مجموعة “عقال الإماراتي” كتعبير عن الفخر بتراث الشيخ زايد طيب الله ثراه في “عام زايد”.

وتحتوي كل قطعة من مجموعة “عقال” على مخزن صغير مخبئ تحت المشبك، يمكن أن تضع به من ترديه رائحة تختارها باستخدام حبات الشمع التي تمتص الرائحة المختارة، لتبقى الراائحة المختارة ملازمة لمن ترتدي السوار و تذكرها بمن تحب. كذلك، ويأتي كل سوار في علبة عرض رائعة مع طبق صيني، وملاقط خشبية، وحبات الشمع التي تحافظ على هذا التذكار الأنيق مما يجعله كنزًا فريدًا تتناقله الأجيال.

المواصفات الفنية لسوار ” العقال الإماراتي”:
18 قيراط الذهب الأصفر ، الماس الأبيض (1.3 CTS) ، الماس الأسود (1.3 CTS) ، الزمرد (1.3 CTS) ، الياقوت (2.25 CTS). كل الأحجار الكريمة من مصادر موثوقة. صُنع السوار في ايطاليا.

نبذة عن علامة ” إنتصارس”:

“إنتصارس” هي علامة المجوهرات الراقية، أسستها الشيخة إنتصار الصباح، احدى أميرات عائلة الصباح الحاكمة في الكويت. يتم تصنيع هذه المجوهرات في فالينزا بإيطاليا باستخدام الذهب قيراط 18 الذهب وأجود أنواع الألماس المستورد من مصادر موثوقة. تتوفر جميع تصاميم علامة “انتصارس” على الموقع الإلكتروني أو من خلال المعارض الخاصة المتنقلة. “إنتصارس” هي تذكار مثالي للنساء اللواتي يتطلعن إلى الوصول الى معاني الحب الحقيقي.

نبذة عن مؤسسة ” إنتصارس”:

مؤسسة انتصار هي مؤسسة خيرية تأسست من قبل الشيخة انتصار الصباح وتهدف إلى تقديم الدعم وخلق الفرص للفتيات والنساء لعلاج صدماتهن النفسية، وتعزيز صمودهن ودعمهن خلق فرص جديدة لحياتهن. وتقوم هذه المؤسسة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها بمعالجة احتياجات النساء المتضررات من النزاعات المسلحة، وخصوصاً اللواتي يعشن بمخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان، حيث تساهم المؤسسة في تقديم الدعم والأنواع المختلفة من العلاج.

وكما هو معروف، فقد تسببت النزاعات الإقليمية خلال السنوات الأخيرة بعواقب وخيمة على حياة الملايين من الناس وألمت بهم الكثير من الأضرار المادية أو البشرية أو النفسية. ومن بين عواقب الحروب، فقد ارتفع بشكل ملحوظ تأثير هذه النزاعات على الصحة العقلية للسكان المدنيين. وتظهر الدراسات التي أجريت مؤخراً بإرتفاع انتشار الاضطرابات العقلية التي تتأثر بها النساء أكثر من الرجال.

بعد متابعة و دراسة لاحظت الشيخة انتصار الصباح هذا الوضع المقلق، فإرتأت تأسيس مؤسسة ” إنتصارس” تأكيداً على التزامها بإعادة إعمار النفوس المصابة من خلال تركيز أعمال المؤسسة على برامج الدعم النفسي. وتعتبر المساندة النفسية من أولى متطلبات المرأة خلال الحروب، حيث أظهرت التقارير الرسمية أن النساء هن أول ضحايا النزاع المسلح ؛ لذلك تحرص مؤسسة انتصار على أن تكون جزءا من الحل لبناء حياة ما بعد الحرب من خلال توفير برامج الدعم النفسي في مخيمات اللاجئين.