متجر مُدن يطلق معرض “فن الشوارع يجتاح عالم الأوبرا” 

استضاف متجر مُدن، وهو متجر الفن والتصميم المميز والرائد في المنطقة، حفل إطلاقٍ خاص لأول معرض فني منفرد داخل المتجر بعنوان “فن الشوارع يجتاح عالم الأوبرا”. حضرت الفعالية صفوة المجتمع في دبي ونخبة عالم التصميم الداخلي، في المتجر الواقع في الغاليريا مول، للتفرّج على الأعمال الرائعة المطلية بيد الفنان اليوناني الأميركي فوتيس جيراكيس الذي اختار الرسم على ألواح التزلج بدلاً من القماش.

رحّب حازم الجسر، مالك متجر مُدن، شخصياً بالضيوف وقدّم لهم مجموعة من المشروبات المميزة والمقبلات المعدّة بذوق رفيع يتماهى مع الموضوع الفني الحضري للفعالية. وتماشياً مع موضوع فن الشوارع، أدّى المتزلجون على الألواح عروضاً على الرصيف ومنحدر تزلج عند مدخل متجر مُدن لإضفاء لمسة حيوية على الفعالية.

وفي هذا الإطار، قال حازم الجسر: “كان هدفنا من إقامة هذه الفعالية تعريفَ المنطقة على أعمال فوتيس جيراكيس الفريدة بالدرجة الأولى، أثناء تشجيع أشكال جديدة من التعبير الفني في آن واحد. وعرضه ليس سوى جزء من سلسلة فعاليات من المقرَّر إجراؤها في المتجر على مر العام. فقد صُمّمت معارض مماثلة لإغناء جمهورنا بأشكال لامتناهية من الفن والتصميم في جو متجرنا المريح والدافئ”. 

جدير بالذكر أنّ فوتيس جيراكيس قدِم إلى هنا خصيصاً للتواجد في المناسبة والتخالط مع الضيوف شارحاً لهم مصدر الإلهام وراء ألواح التزلج المرسومة. كما يقدّم مفهوم المعرض منظوراً مليئاً بالتحدي حول التملّك والهوية، فيما يمثّل اقتناءَ أسلوب ووسيط يُستخدم عادةً لتمييز مجموعة اجتماعية معينة: ألا وهو الشباب الحضري. مع امتلاكه لهذا الوسيط، واعتماده نهج التناقضات، يعطي قطعه صفة الفن الذي يستحق عرضه في المنازل والمتاحف.

يمكنك أيضا قراءة More from author