ما هو تأثير السجائر الإلكترونية على القلب والأطفال

السجائر الإلكترونية هي حل بديل لتدخين التبغ أو الجراك، إلا أنه أقل ضررًأ من السجائر التقليدية التي تحتوي علي مواد سامة ومسرطنة، فإن السجائر الإلكترونية  هي جهاز إلكتروني يعمل بالبطارية لتسخين فتيلة تقوم بتبخير محلول يسمي بالعصير بالإلكتروني لينتج بخارًا كثيفًا يمكن مقارنته بالدخان من حيث الكثافة إلا أنه ذو رائحة ذكية تختفي بسرعة، المحلول يحتوي علي نسبة من النيكوتين ليتناسل مع اختيار الذين يريدون الاقلاع عن التدخين، وقد تساعد علي الاقلاع عنها بشكل سهل، لكنها في نفس الوقت تحول المدخن إلي السجاير الالكترونية، ولا تضمن عملية إقلاع عن النيكوتين بشكل تام، ولذلك تسمي ببديل للتدخين.

سجائر

اضرار السجائر الإلكترونية علي القلب

أشارت الابحاث أن تدخيم السجائر الالكترونية تزيد من معدل ضربات القلب، وتزيد من نسبة الادرينالين في الجسم بدرجة تهدد صحة القلب.
الدراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية سلطت الضوء علي مصدر الضرر علي القلب، وتوصلت النتائج الدراسية التي أجريت في جامعة كاليفورنيا إلي أن المادة المسببة للإدمان هو النيكوتين حيث أنه يؤثر سلبًا علي الجهاز العصبي، وتتسبب في زيادة الإدرينالين بالجسم.
ويترتب علي ذلك زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويعد هذا التغيير الذي يسببه النيكوتين من عوامل الادمان والرغبة في العودة إلي التدخين، ومع تكرار تدخين السجائر الالكترونية، وتكرار تزايد معدل ضربات القلب، وضغط الدم يتزايد خطر إصابة القلب والشرايين بالأمراض.

الكترونيةأضرار السجائر الالكترونية علي الأطفال

تسبب تهيج الجلد، والأغشية المخاطية، كما أنها أيضًا تضر بصحة الجهاز التنفسي للأطفال، مسببة  لهم مشاكل صحية كبيرة، علي الآباء والأمهات أن يعوا جيدا ان السجائر الالكترونية خطرة وخصوصًا علي الأطفال، فما هي إلا ادمان خادع يضر بصحتهم وبصحة أطفالهم.

السجاير