ماكلارين تختبر اسرع سيارة قياسية في تاريخ الشركة

شركة ماكلارين تعلن عن اختباراتها الحالية لأسرع سيارة سوبر رياضية في تاريخ الشركة، وقامت الشركة بنشر العديد من الصور التشويقية للسيارة الجديدة والتي تحمل كود بي بي 23، وتعتمد السيارة الجديدة في شكلها على طراز سيارات 720 إس.

ماكلارين تختبر اسرع سيارة قياسية في تاريخ الشركة

شركة ماكلارين البريطانية تعلن عن اختبارات أسرع سيارة في تاريخها

أعلنت الشركة البريطانية ماكلارين عن اختباراتها الحالية لأسرع سيارة في تاريخ الشركة منذ بدايتها وهي سيارة سوبر رياضية تحمل كود بي بي 23، وتعتمد السيارة في تصميمها على طراز سيارات 720 إس.

ومن المنتظر أن تكشف الشركة رسميا عن السيارة خلال 18 شهر تقريبا، والتي تأتي على غرار سيارات ماكلارين إف وان التي تم إطلاقها في عام 1993، والتي جاء تصميمها بثلاث مقاعد يكون قائدها في المنتصف.

إلى الآن لم تعلن الشركة البريطانية خلال إعلانها التشويقي عن السرعة التي سوف تنطلق بها السيارة الجديدة، ولكن متوقع لها أن تكون أزيد من الموديل السابق للشركة بي 1، والتي تقدر سرعتها القصوى بحوالي 350 كيلومترًا في الساعة.

وكشفت الشركة عن بعض المعلومات المتعلقة بالسيارة الجديدة وذكرت أنها تهدف إلى استحواذ سوق السيارات السوبر رياضية وسحب البساط من تحت أقدام منافسيها أمثال فيراري،  ومرسيدس.

وبالرغم من عدم إعلان الشركة للتفاصيل الخاصة بشأن منظومة الدفع الهجين، إلا أنها أكدت أنها ستكون الأسرع في تاريخها، وهنا من المتوقع أن تكون قوتها أقوى من الموديل بي وان الذي يعتمد على منظومة دفع هجين بقوة 674 كيلو وات/916 حصان، وبسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم/س.

أوضحت الشركة البريطانية أن إنتاج سيارتها الجديدة بي بي 23  التي كشفت عنها من خلال بعض الصور التشويقية سوف يقتصر على إنتاج 106 نسخة فقط.

يمكنك أيضا قراءة More from author