ماسك الطماطم للعناية بالبشرة الدهنية

تهتم المرأة العربية خاصًة صاحبة البشرة الدهنية دائمًا ببشرتها بالماسكات الطبيعية لذلك نقدم لك اليوم ماسك الطماطم للبشرة الدهنية ، ويعمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية على محاربة ظهور حب الشباب وتجديد خلايا البشرة بشكل دائم، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة ، إليك طريقة عمل ماسك الطماطم حتى تنعمي ببشرة نضرة وصحية.

طريقة عمل ماسك الطماطم

طريقة إعداد ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

تحتوي الطماطم على الكثير من المواد الغذائية القيمة التي تعمل على تزويد الجسم بالفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين A والكثير من المعادن، كما تحارب العديد من الأمراض وأبرزها فقر الدم.
فتساعد البشرة على محاربة علامات التقدم بالغمر وتفتيح بياض العينين وإعطائها اللون الوردي، بالإضافة إلى إنتاج مادة الكولاجيين في البشرة، وأخيرًا تخفض إنتاج الزيوت والدهون بالبشرة.
إليك طرق عمل ماسكات الطماطم للبشرة :

  • في البداية قومي بهرس حبة من الطماطم بشكل جيد وأضيفي إليها ملعقتين عسل مع ملعقة من عصير الليمون وأخلطي المكونات معًا بشكل جيد إلى أن تتكون لديك عجينة متماسكة.
    افرديها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة عشر دقائق على الأقل ثم اغسليها بالماء الفاتر وهذه الوصفة تقوم بتنقية البشرة وتفتيح البشرة.
  • ااحضري ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقتين لبن رائب واخلطيهم معًا جيدًا لتصبح لديك عجين متماسك.
    افرديها على البشرة واتركيها نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

يمكنك أيضا قراءة More from author