لندن تستعد لـ وفاة ملكة بريطانيا بكلمة سر

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإخبارية الإلكترونية قصة كلمة السر الخاصة بإعلان وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، وعلى الرغم من أن ملكة بريطانيا ما زالت على قيد الحياة، إلا أن السلطات وضعت خطة وكلمة سر خاصة للتصرف حيال الأمر فور وقوعه.

كلمة سر وفاة ملكة بريطانيا

كلمة السر التي وضعت سيبلغ بها أولا رئيس وزراء بريطانيا، لتبدأ الحكومة في اتخاذ إجراءات حيال الأمر، وذكرت صحيفة الغارديان أن رئيس الوزراء سيتلقى كلمة السر من موظفيه وهي “جسر لندن سقط” ، وهذا يعني أن ملكة بريطانيا توفيت، لتبدأ سلسلة من الأحداث التي تُعرف باسم “عملية جسر لندن”.

وستتولى وزارة الخارجية مهمة إخطار 15 حكومة أجنبية أولا، وبعد ذلك سيتم تمرير الخبر إلى 36 دولة ضمن رابطة التجمع السياسي “كومنولث” وسينتشر خبر وفاة ملكة بريطانيا على وسائل الإعلام، لتبدأ فترة الحداد.

طريقة تعامل الإعلام مع خبر وفاة ملكة بريطانيا

وستقوم جمعية الصحافة بكتابة خبر عاجل لنشر الخبر على وسائل الإعلام حول العالم في وقت واحد، وفي الوقت نفسه، ستومض الأضواء الزرقاء في المحطات الإذاعية لتنبيه المسؤول عن تشغيل الأغاني، وبث الخبر، كما سيرتدي مذيعو الأخبار على شاشات التلفاز الملابس السوداء.

تنصيب الأمير تشارلز ملكا على بريطانيا و الأمير وليام يستلم ويلز

وستدخل بريطانيا رسميا في فترة حداد مدتها 12 يوما وسينال الأمير تشارلز، لقب الملك تشارلز، وسيستلم الأمير وليام، منطقة ويلز، وستُعطى كيت ميدلتون لقب أميرة ويلز. 

يمكنك أيضا قراءة More from author