لأول مرة .. هيونداي تعتمد بصمات الأصابع لفتح وتشغيل السيارات

لأول مرة .. هيونداي تعتمد بصمات الأصابع لفتح وتشغيل السيارات
لأول مرة .. هيونداي تعتمد بصمات الأصابع لفتح وتشغيل السيارات

مع التقنيات المستحدثة في عالم السيارات ، أنشأت شركة هيونداي نظام سيارات مستقبليا ، يتيح للسائقين فتح سياراتهم وتشغيلها بمجرد مسح بصمات أصابعهم.

شركة هيونداي تعتمد بصمات الأصابع لفتح وتشغيل السيارات

وتشير التقارير ، أن هذا النظام سيطرح لأول مرة في السيارات الجديدة “Santa Fe SUV” ، والتي سيتم إطلاقها في السوق الصينية مع بداية العام 2019 ، وفقا لموقع “ZDNet”.

وأكد الخبراء أن الماسح الضوئي صمم لبصمات أصابع اليد في مقبض الباب ، بالإضافة إلى مكان تشغيل السيارة ، ويمكن تسجيل بصمات أكثر من سائق للسيارة نفسها.

مميزات تقنية بصمات الأصابع

وتجدر الإشارة ، أنه عندما يقوم السائق بإلغاء قفل السيارة ، سيتم مسح بصمات أصابعه وإرسال البيانات المشفرة إلى السيارة ، واعتمادا على بيانات من فتح السيارة ، ستكون الأخيرة قادرة على التكيف مع إعدادات خاصة ، مثل تغيير وضع المقعد أو زاوية المرايا وغير ذلك.

هذا و تخطط الشركة لإضافة إعدادات مخصصة لدرجة الحرارة والرطوبة وعجلة القيادة ، وستشمل ميزات التكنولوجيا الفائقة الأخرى ، التعرف على الصوت وشحن الهاتف لاسلكيا.

تحري الدقة للتأكد من البصمة الحقيقية للمستخدم

ومن جهتها ، تؤكد الشركة الكورية لصناعة السيارات إن نظام بصمات الأصابع سيكون قادرا على التمييز بين مستويات الكهرباء في أجزاء مختلفة من الإصبع ، لتحديد ما إذا كانت البصمة للمستخدم الحقيقي أو أنها بصمة أحد المحتالين ، مؤكدة أن التكنولوجيا دقيقة لدرجة أن معدل الخطأ فيها يبلغ 1 في 50 ألف.

والجدير بالذكر ، أن هيونداي لا تعد الشركة الأولى التي تعتمد الماسح الضوئي لبصمات المستخدم كوسيلة لتشغيل السيارة ، حيث تتيح سيارة “Tesla Model 3s” للمستخدمين القدرة على تشغيلها باستخدام الهاتف الذكي كماسح ضوئي للبصمات.

يمكنك أيضا قراءة More from author