كيف يمكنك مضاعفة فرص الحمل

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من مستشفى "North Middlesex" البريطانية، أن ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل مرتين خلال ساعة واحدة، يعزز خصوبة الرجال بمعدل ثلاثة أضعاف، ويحسن قدرتهم الإنجابية، وخاصة خلال المحاولة الثانية بخلاف المتعارف عليه.

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من مستشفى “North Middlesex” البريطانية، أن ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل مرتين خلال ساعة واحدة، يعزز خصوبة الرجال بمعدل ثلاثة أضعاف، ويحسن قدرتهم الإنجابية، وخاصة خلال المحاولة الثانية بخلاف المتعارف عليه.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إجراء الأبحاث على تقنية التلقيح الصناعي داخل الرحم “intrauterine insemination”، وهى إحدى وسائل علاج مشاكل الإنجاب، ويتم خلالها حقن الحيوانات المنوية داخل الرحم فى فترة التبويض، حيث حصلوا على السائل المنوي للرجال مرتين، الفرق بين توقيتهما ساعة كاملة، وكشفت النتائج أن فرص الحمل باستخدام الحيوانات المنوية في المرة الثانية كانت 20% بينما بلغت 6% فقط بعد استخدام العينة الأولى.

وفسر الباحثون ذلك، بأن السائل المنوي الذي يقذف في المرة الثانية يحتوي على حيوانات منوية جديدة حديثة التكوين، تتمتع بأنها أكثر نشاطا، بالإضافة إلى أنها ذات جودة أعلى وبها قدر أقل من التشوهات.

وهذه معلومة مفيدة ومفاجئة، قد تساعد الراغبين فى الإنجاب.

يمكنك أيضا قراءة More from author