كيف تساعد التكنولوجيا في التغيير من مستقبل التصميم الداخلي للمنازل

 

كيف تغير التكنولوجيا من مستقبل التصميم الداخلي – شارون جوتلا

تقدم التطورات التكنولوجية فسحة وتسهيلات كثيرة للمصممين وأصحاب المنازل، فقد أصبح التصميم الداخلي واضحًا بشكل كبير عبر الإنترنت. وبمرور الوقت، من المتوقع أنه مع ازدهار التكنولوجيا سيكون هناك تطورات في التصميم الداخلي أيضاً.

ولكن حتى مع كل هذا الانتشار، فمن الواضح تماماً أن التطورات موجودة بالفعل، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال مواقع التصميم والديكور المنزلي التي تسمح لك بتقييم واختيار تصميم منزلك الجديد بنقرة واحدة فقط.

لا يمر يوم دون السماع بصيحات جديدة فيما يتعلق بالتصميم الداخلي. ونتيجة لذلك، فإن الناس متفائلون بأن بعض الصيحات لن تتلاشى في وقت قريب. تشارك المهندسة شارون جوتلا، المصممة الحائزة على عدة جوائز، ومؤسسة شركة شارون جوتلا للتصميم الداخلي، بعض اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2018 وتتحدث عن تأثير التكنولوجيا على التصميم الداخلي.

 

التصميم الداخلي للمنازل
التصميم الداخلي للمنازل

 

  • 4 طرق أثرت فيها التكنولوجيا على التصميم الداخلي

من المهم النظر في الطرق التالية التي توضح كيفية تأثير التكنولوجيا على التصميم الداخلي.

 

  1. يستطيع المصممون السماح لموكليهم باللمس والاستمتاع بأفكارهم المباشرة من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد. تتيح تقنية الطباعة هذه إنشاء تصميمات معقدة لا يمكن للآلة إنشاؤها.
  2. أصبح من الممكن الآن للعملاء الحصول إلى مساعدة المصمم الداخلي في منازلهم. كما أن الواقع الافتراضي (VR) يتقدم ببطء في هذا المجال والتصميم الداخلي يرحب بهذا المفهوم. يبدو وكأنه من الأشياء التي طال انتظارها حيث سيأخذ المصممين موكليهم إلى  داخل الغرف التي قاموا بإنشائها.
  3. حتى مع استمرار المصممين في استخدام التكنولوجيا لتقديم خدماتهم، فمن المستحيل استبعاد أفكار التصميم الداخلي للمنازل الذكية. من خلال التكامل مع مفهوم حركة المنزل الصغير، يعد هذا دليلاً واضحاً على شكل المنازل في المستقبل، التي تهدف إلى استخدام المساحة ووضع تعقيدات مثل تلك الخاصة بفتح الباب.
  4. بفضل الخدمات الأخرى مثل تطبيقات التصميم التي تقدم خدمات مثل قياس المساحات وإنشاء مخططات أرضية ثنائية الأبعاد أو تطبيقات تسمح بالتقاط صور لمساحة العمل وتحميلها وتصفح الأنماط المتوفرة.

 

أما عن اتجاهات التصميم الداخلي فإنه من وقت ليس ببعيد، كان على المصممين أن يتأملوا بصعوبة لتحديد الاتجاه الذي سيأخذه التصميم الداخلي  في المستقبل. الآن، جعلت التكنولوجيا هذا الأمر حقيقة، وبعض اتجاهات التصميم الداخلي لا يمكن مقاومتها كما هو مدرج.

  • يُعد “الحد الأقصى” أحد الاتجاهات القليلة التي أثارت الإنترنت مؤخرًا.
  • تعد مواضع “الراحة” أحد الاتجاهات الأخرى على النطاق المعاكس. وعموما يركز هذا الاتجاه على تجربة المساحة بدلاً من الجماليات.
  • “أحادية اللون” هي آخر الاتجاهات الرائجة بشكل مثير للدهشة. وهو يتناقض مع الاثنين السابقين من خلال استخدام درجات من التصميمات الداخلية الهادئة ذات اللون الموحد.

 

في نهاية المطاف، في حين أن التكنولوجيا تبسط التصميمات الداخلية، فإنه يحدث أيضًا أن يكون مكسب كبير للأشخاص الذين يهدفون إلى تجميل أماكنهم، وغرفهم ، ومنازلهم.

 

نبذة عن شارون جوتلا

تعد شارون جوتلا مصممة تحمل العديد من الجوائز العالمية، بجانب كونها قصاصة تمتلك شغفاً روائياً. وهو ما ساهم في إطلاقها مدونتها الخاصة لتعرض إبداعاتها وحبها لفنون التصميم المستوحى من أفكارها وإلهاماتها، ولتكون مدونتها بوابة ومنصة لعرض وجهات نظرها ورؤيتها حول مستقبل التصميم.

يمكن من خلال المدونة (Jusglue.com) استكشاف تفاصيل خبرة شارون الدولية ومعرفتها الواسعة في صناعة التصميم الداخلي. وتعد المدونة انعكاساً لأفكار شارون التي تتبناها في عالم التصميم وكيف يمكن من خلالها أن تغير في حياة الناس.

تقدم لك مدونة (Jusglue.com) مزيجاً من الأفكار المعقدة والبسيطة حول كيفية تزيين وتنظيم منزلك أو مساحة عملك، كما تحتوي على بعض الأفكار الفريدة من نوعها والتي تهتم بأدق التفاصيل وتعكس تصورات وإبداعات شارون في التصميم الداخلي.  

ومن خلال ديناميكيتها وقدرتها على الابتكار والإبداع، تمتلك شارون القدرة على تقديم أكثر أفكار التصميم إبداعاً وتفرداً لعملائها، والتي تستطيع من خلالها تغيير حياتهم إلى الأفضل. تستلهم شارون أفكارها وأعمالها من الثقافة والتاريخ والأزياء لتواكب تطلعات ورغبات عملائها وتحول أمنياتهم إلى واقع. كن جزءاً من رحلة شارون الحصرية في عالم التصميم، وقم بزيارة (Jusglue.com) اليوم واستكشف عالمها واسبح بين غمار موجات أفكارها التي لا تنضب وانظر إلى الدنيا بعيونها وحلق في سماء إبداعها على جناح رؤاها وخيالها الغزير في عالم التصميم.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author