كيف تختارين درجة لون صبغة الشعر التي تتناسب لون بشرتك

العثور على درجة لون الشعر المناسبة لك والتي تلائم درجة لون بشرتك ليس أمر بالغ الصعوبة كما يتوقع الكثيرين، فالحقيقة أن اختيار درجة لون الشعر الملائمة لمن يرغبون في صبغ شعرهم أمر بسيط للغاية إذا قمت باتباع عدة قواعد بسيطة تتمثل في التالي:

إذا كانت درجة لون بشرتك باردة (بيضاء أو شاحبة) فأن درجات الألوان الباردة ستكون ملائمة لشعرك وإذا كانت درجة لون بشرتك دافئة فإن درجات الألوان الدافئة ستكون الخيار الملائم لشعرك، جدير بالذكر أن هناك مجموعة من النساء المحظوظات اللاتي يلائمهن درجات ألوان الشعر الدافئة أو الباردة حتى وإن لم ينتمي إليها درجة لون بشرتهن.

حتى تتمكني من اختيار لون صبغة الشعر المناسب لك فإن البداية تكون بالاختيار وتحديد اللون المفضل لديك من مجموعة درجات الألوان التي ينتمي إليها لون شعرك الطبيعي: مجموعة درجات اللون الأحمر، أو الأسود أو البني أو الأشقر، ثم قم باختيار درجة اللون من بين هذه المجموعة المفضلة لديك والتي تتناسب مع درجة لون بشرتك (من درجات الألوان الباردة أو الدافئة).

أهم ما يميز البشرة بدرجات الألوان الباردة أنها تحمل مسحة من اللون الأزرق وتظهر فيها عدد من العروق الزرقاء أسفل سطح الجلد بينما درجات الألوان الدافئة تحمل مسحة من اللون الأخضر.

درجات ألوان البشرة الباردة تتناسب معها درجات ألوان البني العميق، درجات ألوان الأشقر الشاحب، وفي حالة اختيارهم للأشقر الذهبي فإن بشرتهم ستظهر باهتة مقارنة بلون شعرهم أو قد تظهر محمرة أكثر مما يجب.

درجات ألوان البشرة الدافئة تتناسب معها درجات ألوان الأصفر الطبيعي أو درجات اللون الذهبي، النحاسي، كهرماني، ودرجات اللون البني المحمر حيث تكسب درجات الألوان هذه البشرة توهج وتورد صحي وجذاب.

في النهاية وبعد أن تختاري درجة اللون الملائمة لشعرك احرصي على أن تعدي شعرك جيدا لعملية الصبغ وذلك بتغذية الشعر بأقنعة الشعر والزيوت الطبيعية لمدة أسبوعين على الأقل، فالشعر الصحي سيتقبل لون الصبغ بشكل أفضل مقارنة بالشعر الجاف والذي سيتسبب في أن يبدو لون الصبغة في شعرك باهت وشاحب.

احرصي أيضا على الاستمرار في تغذية شعرك والعناية به بعد الصبغ، واستخدام شامبو وبلسم الشعر المخصص للشعر المصبوغ وتجنب الغسل المتكرر لشعرك وخاصة بالماء الفاتر وذلك حتى يحتفظ شعرك المصبوغ بلونه الرائع لأطول فترة ممكنة.

يمكنك أيضا قراءة More from author