كيفية حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

إن حماية البشرة هو أمر ضروري نظرًا للدور الحيوي الذي تلعبه في حماية الجسم، فـ حماية البشرة ليست بحاجة لأن تكون معقدة أو لأن تستغرق وقتًا طويلًا، وتعد التجاعيد هي من أكثر مشكلات المؤرقة للعديد من السيدات، فتبدأ بعض العلامات والخطوط الدقيقة في الظهور علي البشرة مع التقدم في العمر، لكن بالإضافة إلي التقدم في السن، فهناك بعض العوامل الاخري التي تؤثر علي ظهور التجاعيد، وأيضًا قد تظهر نتيجة سوء العناية بالبشرة.

التجاعيد

حماية البشرة من التجاعيد

  • النوم علي ظهرك: فالنوم في وضعيات خاطئة ليلة بعد ليلة يساهم في ظهور العلامات الدقيقة علي البشرة، التي تتحول فيما بعد لتجاعيد واضحة، فعلي سبيل المثال النوم علي جانب الجسم، يؤدي إلي ظهور التجاعيد علي الخدين والذقن، كما أن النوم يؤدي علي الوجه إلي تجاعيد الجبين.
  • تناول الاسماك بكثرة وخاصة السلمون: حيث أنه مصدر ممتاز للبروتين، وهو أحد المواد الضرورية لصحة البشرة، كما أن السلمون هو مصدر غني بالأحماض الدهنية والأوميجا ثري، ويقول خبراء التغذية، أن الأحماض الدهنية الأساسية تغذي البشرة وتساعد علي امتلائها، والوقاية من التجاعيد.
  • عدم الإفراط في غسل الوجه: مياه الصنبور تنتزع الرطوبة والزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة من التجاعيد لذلك عليك مراعاة عدم الافراط في غسيل البشرة، كما أنه ينصح باستعمال انواع الصابون التي تحتوي علي نسبة من المرطب أو غسول الوجه الكريمي.
  • فول الصويا للعناية بالوجه: يساعد علي تحسين مظهر البشرة، كما قد يساعد ايضًا في حماية الجلد، وتشير الدراسات إلي أن أستعماله علي البشرة أو تناوله كمكمل غذائي يساعد علي الوقاية من أشعة الشمس، وعلاج التلف الناتج عنها.
  • تناول مشروب الكاكاو: جربي تناوله للتخلص من تجاعيد البشرة، فقد وجد الباحثون أنه يحتوي علي نسبب عالية من اثنين من مضادات الأكسدة، هما الإيبيكاتشين، الكاتشين، مما يساعد علي حماية البشرة من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس، يساعد علي ترطيب البشرة ويعزز نعومتها.

البشرة

يمكنك أيضا قراءة More from author