كيفية إضافة المحل ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن

حساب المواطن

كيفية إضافة المحل ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن

أوضحت خدمة عملاء حساب المواطن في ردها على احد الاستفسارات التي قدمت إليها بشأن إضافة المحال  التجارية ضمن الدخل داخل الحساب في البرنامج، وذلك من خلال الحساب الرسمي لهم عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر.

حيث قامت خدمة العملاء الخاصة بحساب المواطن عبر تويتر بالر على كيفية إضافة رخصة المحل التجاري داخل الحساب الخاص في البرنامج وجاءت الخطوات للإفصاح عن السجل التجاري المرتبط برخصة المحل مرتين:

  • من خلال الضغط على إضافة دخل واختيار نوع الدخل ويتم تحديد واختيار نشاط تجاري.
  • ثم تسجيل مصدرين مختلفين للدخل أحدهما رخصة محل، والأخرى سجل تجاري.
  • وذلك مع التشديد على ضرورة الافصاح عن الدخل، وإذا لم يكن هناك عوائد يتم اختيار الدخل.

https://twitter.com/citizenaccount?lang=ar

جدير بالذكر أن الدفعة الثامنة المستفيدة من برنامج حساب المواطن تلقت الدعم الخاص بها يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو الحالي وذلك بعد تم إيداعه في حسابات المستفيدين.

https://twitter.com/citizenaccount?lang=ar

وشملت الدفعة الجديدة جميع مستحقي الدعم من الدفعات السابقة التي لم يطرأ أي تغيير على حالتها المادية، وكذلك على المستحقين الجدد الذين اكتملت طلبات تسجيلهم حتى 10 من يونيو الماضي.

كذلك بدأت الدفعة العاشرة في البرنامج التسجيل بها ويستمر تلقي طلبات التسجيل الجديدة الخاصة بها حتى صرف الدعم الخاص بالدفعة التاسعة في اليوم العاشر من أغسطس المقبل.

حيث يعتمد نظام الصرف في البرنامج على أن يتم الصرف في اليوم العاشر من كل شهر أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية من الدولة.

 

https://twitter.com/citizenaccount?lang=ar

 

يمكنك أيضا قراءة More from author