كواليس افتتاح اول دور عرض فوكس سينما في الرياض

 

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور “عواد صالح العواد” رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع فوكس سينما Vox Cinema في مجمع “الرياض بارك” بالمملكة العربية السعودية، مساء يوم الأثنين الموافق 30 من شهر إبريل الماضي من عام 2018م، وقد حصلت دور العرض على الرخصة الثانية عن طريق فوكس سينما وقد صرح وزير الثقافة والإعلام أن السوق السعودي أصبح جاذبًا للجمهور، ومطلبًا للسينما العالمية، وقد تم عرض أولى الأفلام الهوليوودية التجارية للجمهور بعد إغلاق دور السينما في العاصمة السعودية “الرياض” ما يزيد عن أربعون عامًا، ومن المقرر أن يتم افتتاح رسمي للمواطنين خلال شهر مايو الجاري، كما سوف يتمكن الجمهور من اختيار أوقات العرض، وستكون تذاكر الأفلام متاحة للشراء عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

 

افتتاح فوكس سينما في الرياض

 

الكواليس الخاصة بعروض فوكس سينما في السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية الكواليس الخاصة بافتتاح دار سينما فوكس Vox Cinema يوم الأثنين 30 إبريل الماضي 2018، في “الرياض بارك” بالسعودية، بعدما افتتحت دار سينما AMC.

تتنافس في المملكة حاليًا العديد من الشركات، وقد عبر الدكتور عواد صالح العواد زير الثقافة والإعلام السعودي أن تلك المنافسة سوف تساعد على إتاحة الكثير من البدائل والخيارات الترفيهية أمام المواطن السعودي، كما يصب هذا التنافس في مصلحة الناتج المحلي، لدعم الاقتصاد الوطني، كما ستوفر تلك المشروعات العديد من الوظائف الشاغرة، كما سوف يستمتع الجمهور بعروض رائعة.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة” أن الشركة ترغب في تقديم أفضل الأسعار في السوق، بالإضافة إلى الجودة، فضلًا عن أنها تريد أن تتوسع خلال الخمس سنوات القادمة.

من المقرر طرح 60 شاشة مختلفة، بالإضافة إلى 4 شاشات سينمائية أساسية بتقنية ثلاثية الأبعاد، ضمن مركز “ماجيك بلانيت”، وهو أكبر المراكز المصممة للعائلات بالسعودية، حيث يوجد به صالتان للأطفال، وصالات عرض بتقنية IMAX، يبلغ عرضها نحو 24 مترًا، ويصل طولها إلى 13 مترًا تقريبًا.

قامت سينما فوكس Vox Cinema بتخصيص مقاعد للأطفال، تتسم بالراحة والألوان الجذابة، ليشاهد الطفل الأفلام العائلية، وأفلام الرسوم المتحركة، التي تلائم الصغار.

تعتبر أسعار التذاكر مخفضة عن الأسعار في دبي، كما أنها بدون الضرائب، وسوف تكون الأسعار مختلفة على حسب العروض السينمائية، وسوف تبدأ أسعار التذاكر من 50 ريال، في المواسم المختلفة، وسوف يعرض الجدول الأسبوعي المتجدد للأفلام، يوم الأربعاء.

من المقرر أن يتم توفير قاعات السينما في كافة المناطق بالسعودية، وسيتم افتتاح أول دور سينما بمدينة جدة في مطلع عام 2019م.

من المنتظر أن يتم عرض عدد من الأفلام الأمريكية الشهيرة، مثل Ferdinand، Avengers: Infinity War، Black Panther، Rampage.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author