كريستيز تفتتح موسم مزاد الساعات الهامّة في دبي

تحتفل “كريستيز” على مدار العام الحالي بمرور 55 عاماً على اطلاق قسم مزادات الساعات حول العالم، ومن المقرر أن يتم تنظيم المزاد الأول لهذا العام على الصعيد الدولي في دبي، حيث تعرض دار كريستيز 185 ساعة في حدث يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في مساء يوم الخميس 19 مارس في فندق أبراج الإمارات جميرا في دبي. ويتم دعم مزادات كريستيز في دبي من قبل شركة زيورخ للتأمين.

وتمثل ساعة باتيك فيليب (Patek Philippe – ref 5104) إحدى أبرز المعروضات على الإطلاق، بقيمة تقدر بين 450–650 ألف دولار أمريكي، وهي أعلى قيمة تقديرية لساعة يتم عرضها للبيع في المزاد في دبي.

وسوف يتضمن المزاد تشكيلة كبيرة من الساعات لأرقى مصنعي الساعات حول العالم بدءاً من “أوديمار بيغيه” وانتهاءً بـ “زودياك”، حيث يقدم المزاد ما مجموعه 48 من أبرز العلامات التجارية العالمية، ويعود تاريخ الساعة الأقدم في المزاد إلى عام 1947، بينما تم تصنيع الساعة الأحدث ضمن المجموعة في العام 2013.

وسيكون هذا المزاد الأول الذي يتم تنظيمه من قبل ريمي جوليا، اختصاصي الساعات الإقليمي الجديد لدى دار كريستيز، والذي تولى هذه المسؤولية بعد ترقية سلفه فريدريك ووترلوت لمنصب رئيس مبيعات الساعات في آسيا. ويتمتع ريمي بخبرة كبيرة تمتد لأكثر من 10 أعوام في العمل بإدارة العلامات التجارية الفاخرة وتطوير الأعمال في الشرق الأوسط والهند.

وسيضم المزاد أيضاً ساعة أخرى من باتيك فيليب وهي ساعة اليد (5951P) المصنوعة من البلاتين الفاخر والنادر بتصميم رائع وتم صنعها في عام 2011. وتم إطلاقها في معرض “بازل ورلد” في عام 2010.

وسيتم أيضاً عرض ساعة بريجيت (ref 3757) التي تمتاز بطابعها الكلاسيكي المتطور، والتي صنعت في عام 2002 بلمسة من الذهب وآلية حركة التوربيون ومؤشرات التقويم، وتضم حركة تراجعية للوقت ومؤشراً للسنة الكبيسة، وسيتم عرضها بقيمة تقديرية بين 60 ألأف – 80 ألف دولار