قصة AIGNER علامة تجارية ألمانية بروح إيطالية

من تجليد الكتب إلى واجهة تصميم الأزياء الراقية – تعبر قصة Etienne Aigner عن موجة من تفاؤل وصدق رجل ألهم بإطلاق علامة عالمية حقيقية.

ولد Etienne Aigner الولد الثاني لعائلة مؤلفة من ثلاثة أطفال وأب محام، نشأ وترعرع في بودابست وبدأ العمل في تجارة تجليد الكتب وهو لا يزال يتابع دراسته، سرعان ما ظهرت براعته وحرفيته إذ أنه اخترع أساليب جديدة للتجليدـ حتى أنه قدم ورقه الخاص، ومن خلال تجليد الكتب أظهرEtienne اهتماما كبيرا لصناعة الجلود.

انتقل إلى باريس في ثلاثينيات القرن الماضي وواصل عمله كمجلد الكتب حتى اندلاع الحرب العالمية الثانية فرEtienne من باريس وتوجه إلى الجبال مع مقاتلي المقاومة الفرنسية عام 1943، ولم يعد إلا بعد انتهاء الحرب وشهدت عودته الشروع في مهنة الموضة.

في هذه الخطوة المهنية الجديدة، استخدمEtienne مهارته في التعامل مع الجلود لتصميم حقائب اليد والأحزمة، وسرعان ما أظهر عدد كبير من دور الأزياء الراقية اهتماما بفنه، كان Christian Dior واحدا من العديد من العلامات التجارية التي كلفتEtienne واشترت تصاميمه.    

انتقل Etienne الى نيويورك في العام 1950، حيث أنتج وقدم مجموعته الأولى من الجلديات تحت اسمه الخاص، أثبتت هذه الخطوة أهميتها بالنسبة للمصمم كما تسببت بضجة كبيرة ورسخت “AIGNER” على ساحة الموضة. وسرعان ما أقام مشروعا تجاريا من غرفة نومه، وبدأ يصمم الأحزمة والحقائب من لون البورجوندي، لأنه في ذلك الوقت كان الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يتحمل كلفته. لمونوغرام العلامة التجارية، استخدم حرف “A” في شكل حدوة الحصان، لمنح صاحبها الحظ.

وبحلول منتصف خمسينيات القرن الماضي، وجدت تصاميم Etienne طريقها إلى المحلات التجارية الرائدة. ومع تحسن حالته المالية، استطاع تجربة حرفته بمجموعة من الألوان، وقد سمي Etienne بفضل جودة بضائعه وقصاتها المثالية ب – “الرجل ذو الأيدي الذهبية”.

في ذروتها، وجدت العلامة التجارية طريق عودتها إلى جذورها الأوروبية بمساعدة رجل الأعمال وتجارة النسيج الألماني Heiner H. Rankl. عزز طموح Etienne في أوروبا، وفي نهاية المطاف، تأسست شركة Etienne Aigner AG في ميونيخ في عام 1965.

اعتمد Rankl الاسلوب الإيطالي للشركة الألمانية. منحت ميونيخ Aigner استراحة مستحقة. فقد رحبت بنمط حياة العلامة التجارية وتصاميمها، لدرجة، أن – ” The Aigner Racing Days “، الحدث الذي نظمه دار العلامة التجارية الألمانية سرعان ما أصبح لاعبا اساسيا هاما في مجتمع لا يزال غير معتاد على مثل هذه الأحداث. كانت هذه الحرية في ذلك الوقت، التي ألهمت العلامة التجارية الشابة. كانت الخيول البرية الأنسب لتلك السنوات البرية مع حفلاتها الجريئة.

قام Aigner بتوسيع مجموعة منتجاته ونطاقه الجغرافي خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. انتقلت العلامة التجارية إلى العالمية من خلال نظام الامتياز وصممت الأمتعة، الأحذية، الأوشحة، ربطات العنق، مستحضرات التجميل ، الملابس ، المجوهرات والساعات .

على الرغم من أن الشركة تغيرت على مرور السنين – كان ولايزال العنصر الحقيقي هو تراث العلامة التجارية. القصة التي كتبها Etienne Aigner في تصاميمه لا يزال يتردد صداها في ملامح العلامة التجارية الحالية، ترمز اليوم العلامة التجارية الى براعة فريدة من نوعها، وأعلى مستوى من الجودة والإتقان. مزيج رائع من الدقة الألمانية وتقاليد توسكان.