في شهر التوعية بسرطان الثدي من هم ابرز النجمات اللواتي حاربن هذا المرض

قصص ابرز النجمات اللواتي حاربن سرطان الثدي

ابرز النجمات اللواتي حاربن سرطان الثدي

 

في شهر التوعية بسرطان الثدي إليكم ابرز النجمات اللواتي حاربن سرطان الثدي وتغلبنا عليه أخرهم المطربة اللبنانية إليسا.

في السنوات الأخيرة زادت نسب الإصابة بسرطان الثدي على مستوى العالم، ومع ذلك زادت حملات التوعية بطبيعة هذا المرض وكيفية تشخيصه وعلاجه.

وقد تم تخصيص شهر أكتوبر من كل عام للتوعية بخطورة مرض سرطان الثدي والتوعية بطبيعة المرض وتشخيصه وعلاجه وطرق الوقاية منه.

وفي هذا المقال نعرض عليكم أبرز النجمات التي حاربن مرض سرطان الثدي وتغلبن عليه ونبدأ مع النجمة اللبنانية إليسا التي أعلنت عن مرضها من خلال ألبومها الغنائي الأخير “إلى كل اللي بيحبوني”.

إليسا

حيث جسدت إليسا معاناتها وقصتها مع المرض من خلال الفيديو كليب الخاص بالألبوم، فتفاعل عدد كبير من جمهورها وزملائها مع قصتها وأثنوا على قوتها في التغلب على المرض.

النجمة العالمية أنجلينا جولي توفيت جدتها وعمتها بمرض سرطان الثدي، وكانت هي تعاني من طفرة جينية تزيد من احتمال إصابتها بسرطان الثدي والمبايض فقررت استئصال ثدييها ومبيضيها تجنبا لإصابتها بالمرض.

انجلينا جولي

أما نورا رحال تحدثت عن فترة إصابتها بسرطان الثدي وقالت” الدرس الذي تعلمته في الحياة” وأنها لا تخاف الموت ولكن لن تستسلم للمرض، وذلك رغم معاناتها مع المرض، التي خضعت بعدها لعمليات ترميم لمدة عامين ونصف بعد استئصال الثدي.

نورا رحال

الفنانة المصرية حورية فرغلي لديها تاريخ وراثي عائلي من الإصابة بسرطان الرحم الذي أصابها هي الأخرى وحرمها من حلم الإنجاب بعد أن قامت بإستئصاله، وخرجت لإعلان الخبر بكل شجاعة وقوة.

حورية فرغلي

الإعلامية بسمة وهبة تعرضت للإصابة بالمرض في عام ٢٠١٣ واستطاعت التغلب على المرض وهزيمته وكان مبدئها إن “المريض كالمصارع إن وقع تخور قواه، إما أن أهزم المرض أو يهزمني هو”.

بسمة وهبة
بسمة وهبة

ياسمين غيث اول ظهور فني لها كان في مسلسل حلاوة الدنيا الذي عرض معاناتها مع السرطان وكيف نجحت في التغلب عليه ومحاربته.

ياسمين غيث

 

يمكنك أيضا قراءة More from author