فيس بوك توفر الرسائل الممولة لجميع الشركات عبر تطبيق التراسل مسنجر

مساء الجمعة الماضية أعلنت شركة فيس بوك عن طرح خاصية جديدة للمؤسسات والشركات التجارية وهي “الرسائل الممولة”، ويأتي ذلك بعد إتاحة شركة فيس بوك لهذه الخاصية في بعض الدول لبعض الشركات، حيث أعلنت تعميم هذه الخاصية وإتاحتها لجميع الشركات خلال الأشهر القليلة القادمة.

فيس بوك يعلن ميزة الرسائل الممولة علي تطبيق ماسنجر

فيس بوك يطلق خاصية “الرسائل الممولة”

أعلنت شركة فيس بوك صاحبة أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم بما يقارب 2.07 مليار مستخدم نشط شهريًا، من خلال منشور لها علي المدونة الخاصة بها أن ميزة الرسائل الممولة ستصبح متاحة لجميع الشركات والمؤسسات التجارية خلال الأشهر القادمة.

وتأتي هذه الميزة بخلاف الاعلانات التي تظهر عبر تطبيق الرسائل الخاص بفيس بوك “ماسنجر”، فستصبح الرسائل الممولة تعامل مثل المحادثات الاخرى في التطبيق وتنبثق علي الشاشة الرئيسية بهذا الشكل، ولن يتم التعامل معها مثل الإعلانات.

وأوضحت أيضا الشركة العملاقة أن هناك قوانين منظمة للاعلان والتسويق علي تطبيق فيسبوك ماسنجر، فلن تظهر الرسائل الممولة إلا  لشخص قام سابقا بالتراسل مع هذه المؤسسات من خلال حسابها علي تطبيق ماسنجر أو من خلال بوت ماسنجر.

كما أن الرسائل الممولة لن ترسل إلا مرة واحدة خلال مدة 24 ساعة فقط، كما يجب علي المعلنين الاهتمام بتحديد جمهور مخصص عند إرسال الرسائل الممولة، مثل إعادة توجيه الإعلانات للأشخاص الذين قاموا ببعض الأشياء مثل ارسال رسالة على ماسنجر، أو النقر علي زر اتصال، أو الذين استخدموا البوت الخاص بالتطبيق حديثا.

عن فيس بوك ماسنجر

يجدر الاشارة إلي أن تطبيق ماسنجر وواتسأب يمتلكان أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا حول العالم، وهناك منافسة قوية بين الثنائي لربط المؤسسات التجارية مع عملائها، وعلى غرار تطبيقات الرسائل الأخرى التي لا تمتلك سوى مئات الملايين من المستخدمين شهريا مثل سكايب وأيمسج.

هذا ويشار إلى أنه هناك أكثر من 20 مليون مؤسسة تجارية تقوم باستخدام فيسبوك شهريا للتواصل مع عملائها، ويأتي ذلك في تقرير النتائج المالية للربع الثالث من هذا العام الذي أعلنه الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة مارك زوكربيرج.

يمكنك أيضا قراءة More from author