فيسبوك تطلق نسخة الأطفال من تطبيقها للتراسل الفوري

شركة فيسبوك تطلق نسخة جديدة من تطبيق المراسلات الخاص بها فيسبوك ماسنجر، ولكن النسخة الجديدة مخصصة للأطفال ممن هم أقل من سن الثالثة عشر
من العمر، وذلك لمستخدميها في الولايات المتحدة الامريكية.

فيس بوك ماسنجر للاطفال

فيسبوك تطلق نسخة جديدة من الماسنجر مخصصة للاطفال

أطلقت شركة فيسبوك نسخة جديدة من تطبيق التراسل الفوري فيس بوك ماسنجر لمستخدميها في الولايات المتحدة الامريكية مخصصة للأطفال دون سن الثالثة عشرة من العمر.

هذا وتأتي النسخة الجديدة التي أطلقتها فيس بوك من تطبيق المسنجر ليكون نسخة مختصرة من تطبيقها الأساسي مع مجموعة من الآليات التي تضمن وجود رقابة أبوية على عمل التطبيق.

حيث تم تصميم التطبيق الجديد ليمنح الابوين رقابة على عمل التطبيق فهم من يقومون باعداد الحسابات لأطفالهم، كما أنهم هم من يقومون بإعداد قائمة مخصصة للاصدقاء الذين يمكن التواصل معهم عبر فيس بوك.

تطبيق ماسنجر للاطفال

فيقوم الأهل باختيار قائمة الاصدقاء هذه بكل عناية وحذر، فلا يستطيع الاطفال التواصل مع أي شخص غريب، فقط القائمة التي أعدها الأبوين.

هذا وتظهر الواجهة الرئيسية للتطبيق قائمة بالاسماء التي يمكن للاطفال التواصل والتحدث إليهم، كما توضح لهم من هم الاشخاص المتصلين والمتواجدين حاليا.

ويدعم تطبيق فيس بوك ماسنجر المخصص للاطفال تقنية الواقع المعزز Augmented Reality، كما يتيح لهم الوصول إلى استخدام ملصقات وأقنعة مناسبة لهذه الفئة العمرية للأطفال دون الثالثة عشر.

تطبيق ماسنجر للاطفال

بالإضافة إلى عدد من الصور المتحركة gif، كما يوفر للأطفال إمكانية إرسال رسائل نصية وصور إلى قائمة الأصدقاء لديهم، ويمنع التطبيق عن الاطفال إمكانية الشراء وذلك من خلال منع استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالأهل لشراء الألعاب أو مراحل متقدمة منها.

تطبيق فيس بوك ماسنجر المخصص للاطفال متاح من خلال أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن البدء بتنزيل التطبيق على أجهزة الاطفال من متجر ابل للتطبيقات والمصادقة من خلال استخدام حساب احد الابوين الخاص.

يمكنك أيضا قراءة More from author