فيسبوك تطلق تطبيق “Watch” كمنافس قوي لــ “YouTube”

"فيسبوك" تطلق تطبيق "Watch" كمنافس قوي لــ "YouTube"
“فيسبوك” تطلق تطبيق “Watch” كمنافس قوي لــ “YouTube”

مع التطورات التكنولوجية المتواصلة ، أصبح العالم أكثر اتصالاً وتفاعلاً ، بحيث يتم تناقل الأحداث ومقاطع الفيديو بشكل سريع وخلال ثواني ، ويعتبر تطبيق “YouTube” الأكثر استخداماً وشهرة على مستوى العالم ، ولكن حان الوقت لينافسه تطبيق جديد من شركة ” فيسبوك”.

فيسبوك تطلق تطبيق “Watch” على مستوى العالم

تعتزم شركة “فيس بوك” إطلاق خدمة بث ومشاهدة الأفلام”Watch” ، على نطاق عالمي ، وذلك بعد إطلاقها داخل الولايات المتحدة في عام 2017 ، كما تنوي اقتسام الأرباح مع الشركات المنتجة للأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية ، وذلك بنسبة 45% للأولى ، و55% للثانية.

ويشار أن الخدمة الجديدة ستمكن العملاء من الاختيار ضمن باقة واسعة جدا من الأفلام والبرامج التلفزيونية ، وكذلك مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة عبر حساباتهم الشخصية ، كما في إنستغرام.

فيسبوك تؤكد على نجاح “Watch” عالمياً

وتراهن شركة “فيس بوك” على دور كبير ومؤثر سيلعبه “Watch”، مع انتشاره القريب في المتاجر الالكترونية العالمية ، بالرغم أن”Watch” لميصل إلى شعبية “YouTube” في السوق الأمريكي بعد ، حيث يستخدم التطبيق الجديد 25% من مستخدمي فيسبوك فقط.

فيس بوك يطلق تطبيقا رقميا منافسا لـ “YouTube” و “Netflix”

هذا ويؤكد مراقبون بأن تطبيق “Watch” هو أضخم مشروع أطلقته فيس بوك حتى اللحظة ، وذلك من ناحية منافسته للتطبيقين العملاقين ، “YouTube” و”Netflix” ، لأنه يستهدف نفس الجمهور وينشر فيديوهات طويلة وقصيرة، سينمائية وترفيهية

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author