فيديو افتتاح أول صالة سينما في الرياض بالسعودية

 احتفلت المملكة العربية السعودية بافتتاح أول صالة سينما في مدينة الرياض يوم الأربعاء الموافق 18 من شهر إبريل الجاري من عام 2018م، وقد تم تدشين أول صالة سينما بعد إغلاق جميع دور العرض في السعودية منذ حوالي أربعين عامًا، وقد نظمت شركة AMC المسؤولة عن التشغيل أمسية مميزة، وقد تخللها الألحان العذبة، وبعدها تم عرض الفيلم الأول في صالة السينما، وقد استضافة المملكة عدد من الزائرين من جميع أنحاء العالم، في أجواء الترفيه والبهجة، واستعدادًا لهذا الحدث ضم المركز ما يزيد عن ألف موقف سيارات، وسلم إلكتروني، ليصعد الزائرين من خلاله إلى دور العرض، وقد صرح نائب رئيس شركة AMC السيد “جيسون كول” عن تجهيز منطقة الوادي، وهي مخصصة لتناول الطعام في مركز الملك عبد الله المالي، بالإضافة إلى مراكز مخصصة لبيع التذاكر، فضلًا عن الموقع الإلكتروني المختص في بيع تذاكر العروض السينمائية.

 

عرض فيلم سينمائي حصريًا في أول صالة سينما في السعودية

شهدت المملكة افتتاح الفيلم الأول يوم الأربعاء الموافق 18 من شهر إبريل الجاري من عام 2018م، في مركز الملك عبد الله المالي، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من أربعين عامًا عن السينما والعروض السينمائية المختلفة.

توافد العديد من الحضور إلى فعاليات الإفتتاح المبهجة، وقد تم تدشين الفعاليات بالعزف على البيانو والآلات الموسيقية المختلفة، من قبل أحد الفرق الموسيقية السعودية.

شمل اللاونج شاشتين بروجكتر مع إستضافة مميزة للحاضرين، فضلًا عن الساحة الخارجية التي امتلأت بالشخصيات السينمائية المجسدة بطريقة كاريكاتيرية، مثل “شارلي شابلن”، وقد جسده رجل يرتدي ملابسه ويحمل عصاه الشهيرة.

قام الدكتور “عواد بن صالح” وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع بإفتتاح هذا الحدث، مع عدد من المسؤولين والسياسين، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الهامة، في المجال السينمائي.

شارك في تدشين الحدث المدير التنفيذي “آدم آرون”، ورئيس شركة “أيه إم سي” للترفيه، وهي الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة.

سوف يفتتح العرض السينمائي الأول وهو فيلم النمر الأسود “بلاك بانثر”، الذي أنتج عام 2018، وتتيح الصالة لأكثر من 620 فردًا، وقد تقرر سعر التذكرة خمسين ريال، وسيتم تخفيضها خلال الشهور القادمة، في العروض السينمائية الخاصة بشهر مايو المقبل.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author