فوائد زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر وكثافته

تتعدد فوائد اكليل الجبل ولكن يظل أهم فوائده هو تكثيف الشعر وتطويله، إن زيت إكليل الجبل أو الرزماري كما يسمى في بعض البلاد هو عبارة عن زيت أصفر فاتح اللون يستخرج من أوراق نبتة إكليل الجبل.

يتميز برائحته العطرية القوية والمنعشة، لذلك أصبح زيت اكليل الجبل يدخل في صناعة الصابون والشمع والعطور المتنوعة والعديد من مستحضرات التجميل.

ويستخدم بشكل كبير لحل العديد من مشاكل الشعر والتي سنوضحها لكي في السطور القادمة مع كيفية الاستفاد منه.

 

فوائد زيت اكليل الجبل

 

فوائد زيت اكليل الجبل لنمو الشعر واطالته وكيفية الاستفادة منها

1- يمكنك تدليك وفرك فروة الرأس بزيت بشكل لطيف وذلك اذا أردتي تعزيز نمو الشعر وتقوية جذوره وبصيلاته.

2-  يمكنك دمجه مع أحد الأعشاب الطبيعية مثل الميرمية، أو ذيل الحصان، أو الحلبة، أو الألوفيرا، أو الخزامى، ودهن الشعر بالمزيج على فروة الرأس، مما يعطي نتيجة فعالة للشعر ويزيد طوله وكثافته بشكل كبير وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد طول وكثافة الشعر بشكل فعال وسريع.

3- يمكنك عمل قناع لشعرك بالكامل عن طريق خلط 3 معالق كبار مع كوب زبادي وتدليك شعرك من الفروة إلى الجذور فيعمل ذلك القناع على تقوية الشعر ومنع تساقطه وترطيبه وذلك بالاستمرار عليه اسبوعيًا كما تعمل هذه الخلطة على ترطيب وتنعيم الشعر، والتخلص من مشكلة الجفاف التي تؤثر في ملمس ولمعان الشعر، ومعالجة مشاكل الشعر الدهني.

4- إلى جانب فوائد زيت اكليل الجبل لنمو الشعر فهو أيضًا يعمل على الحد من علامات الشيخوخة ومنع ظهور الشيب المبكر، كما أن دمج زيت الخردل معه حل فعال وقوي لمشكلة الشيب من خلال إعطائه صبغة ذات لون أسود تغطي من لونه الأبيض.

5- كما يعمل أيضًا على إزالة السموم والقشرة من فروة الرأس، وتغذية الشعر وترطيبه.

6- وتطهير وتنظيف فروة الرأس من البكتيريا والفطريات والميكروبات والجراثيم التي تضر صحة الشعر ونموه.

7- وإلى جانب كل هذه المميزات يتميز زيت الإكليل بإعطاء الشعر رائحة عطرية منعشة ومميزة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author