فوائد جوزة الطيب والعسل للعناية بالبشرة

الكثير منا يعرف ما هي جوزة الطيب، ولكن هل تعرفي سيدتي ان جوزة الطيب لها فوائد عديدة للبشرة، فهي ليست فقط مجرد توابل لذيذة للطعام، يمكنك استخدام جوزه الطيب كماسك مغذي للبشرة.

جوزة الطيب

تساهم جوز الطيب في تنعيم البشرة وتطهيرها، كما انها تساعد في إزالة الرؤس السوداء، وحب الشباب والبثور، كما انها تقلل علامات التقدم في السن والتجاعيد المصاحبة لها، تخفف افرازات الدهون التي دائما ما تصاحب البشرة الدهنية، كما انها تساعد في التخلص من الخلايا الميتة وتساعد في استرجاع البشرة لشبابها.

لعمل ماسك جوزه الطيب والعسل، يتم احضار كميات متساوية من خليط جوزه الطيب والعسل والقرفة، ثم يتم وضع الخليط علي البشرة لمدةمن ربع إلي ثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.يساعد هذا الماسك في تطهير البشرة و زيادة نعومتها.

اما عن ماسك جوزه الطيب والقرفة، نقوم بإحضار معلقة كبيرة من القرفة المطحونة ونصف معلقة من جوزه الطيب ونحضر عصير ليمونة بمقدار معلقة، ونخلطهم سويا حتي الحصول علي عجينة متجانسة، بعد ذلك يطبق علي الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الساخن، تلك الخلطة تعمل علي إزلة البقع الداكنة في الوجه.

وماسك جوزه الطيب والحليب، نحضر 3 حبات من جوزه الطيب ومقدار مناسب من الحليب السائل، بعد ذلك يتم دمج الخليط جيدا، ثم يطبق علي الوجه، لمدة ربع ساعة، ويغسل بعد ذلك الماسك بالماء الدافئ، هذا الماسك مناسب جدا لحب الشباب وإزالة الندوب في الوجه و اثار الحبوب.

تعتبر المسكات الطبيعية افضل بكثير من الماسكات الجاهزة التي تباع في الأسواق، وذلك لأنها تغذي البشرة بشكل سليم، ولا تؤثر علي البشرة مما يجعلها عرضه للتجاعيد والارهاق.   

يمكنك أيضا قراءة More from author