فوائد الفستق الحلبي لقوة الذاكرة وصحة الأمعاء

الفستق الحلبي، لا يقتصر الفستق الحلبي علي كونه نوع من انواع المكسرات التي تستخد للتسالي او عند مشاهدة فيلم في التلفازن للفستق الحلبي فوائد طبية عديدة علي صحة الانسان.

فوائد الفستق الحلبي

يعتبر الفستق الحلبى من الاغذية ذات القيمة الغذائية العالية، حيث انه واحد غني جدا بالفيتامينات والأملاح المعدنية، مثل الفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم، كما انه يحتوي ايضا علي البروتينات والنشاء والألياف التي تفيد صحة الجسم.

للفستق الحلبى فوائد عديدة علي الجهاز الهضمي، فهو يحمي من عسر الهضم والإمساك المزمن، ويعالج الحموضة، كما انه يقلل الشعور بالغثيان و المغص، كما انه يستخدم لمن يتبع نظام حمية غذائية، وذلك يرجع إلي انه يزيد الشعور بالشبع، فهو لا يزيد من الوزن كباقي الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، كما يحتوي الفستق الحلبى على نسبة عالية من الزيوت الدهنية غير المشبعة، والتي من شأنها الحماية من التعرض للجلطات الدماغية، ويعمل ايضا علي تنشيط الدورة الدموية.

الفستق الحلبى غني بالاوميجا 3، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية لذلك هو مناسب جدا لتناوله عند المذاكرة، فهو ايضا  غني بالفوسفور المهم للدماغ، والذي من شانه زيادة التركيز والاستيعاب والفهم.

ويعتبر ايضا الفستق الحلبى من الاطعمة الغذائية المدره للحليب، لذلك فهو اختاير جيد للمرأة في مرحلة الرضاعة، كما انه غني بالفيتامينات والبروتينات التي تزيد من صحة الأم و تنتقل ايضا إلي الجنين.

كما ان الفستق قادر علي خفض مستي الكوليسترول الضار من الجسم، ويجافح انسداد الشرايين و الاوعية الدموية والتي يؤدي انسدادها إلي حدوث جلطات، وليس هذا فقط، الفستق الحلبى يحمي من الاصابة بمرض السكري، كما انه يقلل من اعراضه للمرضي المصابين، لانه يزيد من افراز هرمون الانسولين في الدم بشكل طبيعي عن طريق البنكرياس.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author