فوائد الزنجبيل لعلاج السعال والتخلص من البلغم

تتعدد فوائد الزنجبيل حيث أنه يُستخدم الزنجبيل منذ زمن طويل في الطهي وفي الطب البديل، وذلك لاحتوائه على منافع طبية كثيرة.

ولكن تظل أهم فائدة من فوائد الزنجبيل هي طرد البلغم وعلاج السعال، نعرض عليكم في السطور القادمة فوائد الجنزبيل بشكل عام وكيفية الاستفادة منه في طرد البلغم.

 

فوائد الجنزبيل

 

طرق الاستفادة من الجنزبيل في طرد البلغم

إن الزنجبيل يحتوي على خصائص عدة لها القدرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات ومحاربة البلغم من خلال ترطيب الحلق وتسهيل عملية التنفس، واليكم عدة طرق للاستفادة منه لطرد البلغم:

1- إضافة الزنجبيل إلى الطعام أثناء الطهي.

2- تناول الزنجبيل طازجًا دون إضافة مواد أخرى.

3- شرب الجنزبيل عن طريق تحضير كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة من شرائح الزنجبيل ونتركها دقيقتين ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل ويشرب.

 

 

 

فوائد الجنزبيل الأخرى

1- معالجة القيء والغثيان الناتج عن العمليات الجراحية، وقد أثبتت الدراسات أن استعمال غرام واحد من الزنجبيل قبل ساعة من العملية الجراحية، يساهم بشكل كبير في التخفيف من الغثيان بما يعادل ما نسبته 38%.

2- التقليل من غثيان الصباح عند الحوامل، ويجب عدم تناوله من قبل الحوامل إلا تحت إشراف طبيب مختص.

3- التخفيف من آلام الدورة الشهرية، حيث بين الباحثون أن تناول الزنجبيل 4 مرات يوميًا لمدة ثلاثة أيام، وذلك خلال فترة الدورة الشهرية، يوازي مفعول مسكنات الآلام الطبية.

4- التخفيف من آلام المفاصل، حيث أثبتَ أن تناول 250 مغ من الزنجبيل 4 مرات يوميًا، يعمل على التخفيف من ألم مفصل الركبة بعد 3 أشهر من العلاج.

5- التخفيف من أعراض البرد والسعال، حيث يعمل الزنجبيل على زيادة اتساع الشعب الهوائية، والتخفيف من حدة بعض أعراض الحساسية.

6- تنظيم مستوى السكر، حيث أن تناول كوب من مشروب الزنجبيل يوميًا يعمل على تنظيم وخفض مستوى السكر في الدم، ويساعد أيضًا على زيادة فاعلية الأدوية المستخدمة في علاج هذا المرض.

7- معالجة الأرق، حيث أن شرب كوب من الحليب الدافئ، والمضاف إليه الزنجبيل المطحون يساعد على التّقليل من هذه الظاهرة، والنوم بانتظام.

يمكنك أيضا قراءة More from author