فوائد الخل لعلاج قشرة الشعر

في فصل الشتاء يزداد ظهور قشرة الشعر، ويبحث الغالبية عن طرق علاج قشرة الشعر بصورة طبيعية بدون استخدام مواد كيميائية، ومن الطرق المفيدة في علاج قشرة الشعر هو علاجها بالخل الأبيض وخل التفاح وهذه هي طرق استخدامهم.

الخل لعلاج قشرة الشعر
الخل لعلاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر بالخل

الخل سواء الأبيض أو خل التفاح يساعدان على التخلص من قشرة الشعر بالطرق التالية:

يحتوي الخل على مادة البوتاسيوم، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر ويساعد على نموها بأسلوب مثالي، ويحقق درجة الحموضة المثالية لفروة الرأس ما يعالج ظهور القشرة نهائياً والحكة المصاحبة لها ويحمي الشعر من أشعة الشمس ويعطيه اللمعان.

الطريقة: ضيفي كوب من الخل الأبيض مع لتر واحد من المياه الدافئة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيدًا، ثم اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا ثم كرري غسله بالماء لتتأكدي من خلوه من الرغوة ، بعدها قومي بغسله بالمحلول الذي سيطهر فروة الرأس من القشرة ويمكنك تكرار الوصفة بعد عشرة أيام.

طريقة خل التفاح: اخلطي 3 ملاعق من خل التفاح دون تخفيف في زجاجة رذاذ، ثم قومي برش الخل في شعرك وفروة الرأس قبل غسله، ثم دلكي فروة الرأس بأصابعك في حركات دائرية، ثم ضعي غطاء علي شعرك، واتركي الخل على رأسك لمدة 1-3 ساعات، ثم أغسليه بالشامبو والماء وكرري نفس الخطوات مرة واحدة فقط في الأسبوع.

نصائح عند استخدام الخل للشعر:

يجب إجراء اختبار حساسية قبل استخدام الخل على الشعر وفروة الرأس أو الجلد عمومًا.
إذا تسبب الخل في حدوث أي مشاكل يجب التوقف عنه فورًا وغسل الشعر واستشارة الطبيب.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author