فوائد الجوز في تقوية الذاكرة والحماية من الاصابة بالسرطان

فوائد الجوز للإنسانيعتبر الجوز من أفضل أنواع المكسرات التي تحتوي علي قيم غذائية عالية مثل الماغنسيوم والألياف وأحماض الأوميجا 3،الجوز،كماانه غني بالدهون ،التي تمنح الجسد الكثير من السعرات الحرارية المسببة للبدانة، وتتمثل فوائد الجوز في احتوائه على حوامض دهنية بالغة الأهمية لتطور الدماغ، وعلاج السرطان والوقاية منه وعلاج السكري وتقوية القدرة الجنسية للرجل و الحمية الغذائية،وإليكة اشهر فوائد الجوز.

أهم فوائد الجوز الصحية

يساعد الجوز في الوقاية من السرطان

اثبتت البحوث الحديثة أن للجوز مفعول رائع في الوقاية من الأورام السرطانية، وخصوصا سرطان الثدي والبروستاتا والقولون لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وأحماض الأوميجا3.

يساعد الجوز في تخفيض ضغط الدم

بفضل أحماض الأوميجا3 الموجودة فيه، يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول ثمار الجوز يومياً يساعد في خفض ضغط الدم.

يساعد الجوز في خفض نسبة الكوليسترول في الدم

يرجع ذلك إلى أحماض الأوميجا3 والألياف الطبيعية الموجودة فيه والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار.

الجوز مفيد لصحة الدماغ

أثبتت البحوث أن أحماض الأوميجا 3 الموجودة به تساعد علي تقوية الذاكرة وتحسين الأداء الوظيفي للدماغ.

الجوز  يمنع تكون الحصوات

اثبتت البحوث الحديثة أن تناول الجوز بشكل يومي يقي من حصوات المرارة وينصح بإضافته كعنصر أساسي في نظامك الغذائي.

يساعد الجوز في الحصول على نوم هادئ

يحتوي الجوز علي عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤول عن النوم المنتظم، وينصح بتناول الجوز في اوقات المساء ليساعدك علي نوم هادئ.

يساعد الجوز في الحفاظ على صحة العظام

يعتبر alpha linolenic acid أحد الأحماض الدهنية الموجودة في الجوزوالمسؤول عن قوة وصحة العظام, واثبتت البحوث أن تناول الجوز بصفة يومياً يساعد على خفض الالتهابات ومن ثم عظام قوية وصحية لأنها مرتبطة بصحة العظام.

يساعد الجوز في فقدان الوزن

بالرغم من احتواء الجوز على نسبة عالية من السعرات الحرارية والأحماض الدهنية، إلا أنه قد يساعدك في فقدان الوزن والحصول على الوزن الأمثل وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية الأخرى كالبروتين والأملاح المعدنية والفيتامين.