فوائد البيض للشعر الجاف

يحتاج الشعر الجاف إلى مزيد من العناية بالشعر، لمعالجة جفافه المسبب للتلف الذي غالبًا ما يعاني منه الشعر الجاف خاصًة في المراحل المتقدمة من الجفاف، وفي هذه الحالة يحتاج الشعر إلى مكون طبيعي يقدم  له فوائد خاصة بإعادة إصلاح الشعر الجاف والتالف، كالتي يحصل عليها الشعر من فوائد البيض.

فالبيض النيئ يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المتشابهة مع نفس نوع البروتينات المتواجدة في الشعر بالإضافة إلى أحماض وفيتامينات مفيدة، كل هذا يجعل منه المكون المثالي لإصلاح الشعر بفضل فوائد البيض للشعر.

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض

  • يزيد كثافة الشعر وطوله
  • يقوي الشعر وينعمه
  • يعيد بناء الشعر الجاف والتالف
  • يعالج تساقط الشعر
  • يعالج الالتهابات والقشرة والإكزيما في فروة الرأس

استخدام البيض للشعر

طرق الاستفادة من فوائد البيض للشعر الجاف

1-البيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر

الطريقة: قومي بخفق حبة بيض واحدة مع ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعيه على الشعر بعد ذلك لمدة 15 دقيقة، اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

2-صفار البيض وزيت الزيتون والعسل لتغذية الشعر

الطريقة: اخفقي كمية كافية من صفار البيض حسب طول شعرك، مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر، وثلاث ملاعق من العسل الطبيعي، وضعيهم على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

3-البيض والحليب والنشا لتنعيم الشعر

الطريقة: اخلطي البيض مع الحليب البقري أو بودرة النشا، وضعيهم على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالطريقة العادية، لتنعيم الشعر ومنع تشابكه وتسهيل تمشيطه.

4-صفار بيضة وزيت الخروع وعصير الليمون للمعان الشعر

الطريقة: امزجي صفار البيض مع زيت الخروع وضعي المزيح على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الساخن وعصير الليمون.

5-البيض فقط

الطريقة: قومي بخفق كمية من البيض حسب طول وكثافة شعرك، وضعيه باستخدام فرشاة على كامل شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author