فنادق سويس-بل هوتيل انترناشيونال تفتتح عشر فنادق جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا في 2019

فنادق سويس-بل هوتيل انترناشيونال ، تعتزم فنادق سويس-بل هوتيل انترناشيونال تعزيز حضورها في المنطقة من خلال افتتاح عشرة فنادق في وجهات رئيسة في جميع أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا بحلول عام 2019.
وفي هذا الصدد، قال السيد لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: “نحن على أهبة الاستعداد لافتتاح عشرة فنادق جديدة هذا العام والعام القادم، إضافة إلى مجموعة أخرى من المشاريع قيد التطوير.

فنادق سويس-بل هوتيل انترناشيونال في 2019

هذه المشاريع لن تشمل إضافة فنادق رائعة جديدة إلى محفظة أعمالنا فحسب بل ستتيح لنا الدخول إلى وجهات جديدة مثل المملكة العربية السعودية وعمان والكويت ومصر وفي الوقت ذاته تعزيز تواجدنا في المناطق الحالية.
وعلاوة على ذلك، ستشمل هذه الإضافة افتتاح بعض من علاماتنا التجارية التي ستكون متاحة في المنطقة للمرة الأولى وتتنوع ما بين الفنادق الفاخرة من فئة خمس نجوم إلى قطاعات الفنادق المتوسطة.” 

وتجري الاستعدادات على قدم وساق لافتتاح الفنادق العشر التي تنضوي تحت علامة سويس-بلهوتيل انترناشيونال التجارية في غضون الأشهر القادمة وهذه الفنادق هي:

1-  جراند سويس-بيلريزورت السيف – البحرين.

2-سويس-بلريزيدنسز الجفير – البحرين.

3-سويس-بلهوتيل العزيزية مكة – المملكة العربية السعودية.

4-سويس-بلبوتيك التحلية، الرياض – المملكة العربية السعودية.

5- سويس-بلهوتيل الرياض، المملكة العربية السعودية.

6- سويس-بيلين المطار مسقط – عمان.

7- سويس-بلريزيدنسز الشرق، الكويت.

8- سويس-بلبوتيك بنيد القار، الكويت.

9- سويس-بلريزورت باترسي، الساحل الشمالي، مصر.

10- سويس-بلهوتيل وسويتس الأسمرات، القاهرة – مصر.

من المتوقع أن يستمر أداء السياحة في المدن الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط قوياً باكتمال مشاريع البنية التحتية الرئيسية مثل أعمال توسعة المطارات وزيادة شبكات المواصلات العالمية ونمو ناقلات الطيران منخفضة التكلفة ومناطق الجذب الترفيهية الجديدة ومرافق الأعمال المتطورةبالإضافة إلى الفعاليات الإقليمية والدولية على مدار العام.

 

وأكد السيد لوران قائلاً: “يشهد قطاع الضيافة تطوراً بوتيرة متسارعة ونحن حريصون على الاستفادة من هذه الفرصة الهائلة. ويتمثل هدفنا في ترسيخ مكانة سويس-بلهوتيل انترناشيونال كخيار أمثل للشركات الكبرى من خلال عرض عائدات مجزية وقيمة لا تضاهى وخبرات لا تنسى.
وتتمثل العلامة الفارقةلمجموعة سويس-بلهوتيل انترناشيونال في خدماتنا المرموقة الحائزة على جوائز.
ويتمحور جوهر علاماتنا التجارية حول تراث الضيافة السويسرية بجانب الشغف والخدمة الآسيويتين، وفنادقنا تفي بهذا الواقع، لا سيما وأن الشغف والحرفية هما الجوهر الذي تقوم عليه علامتنا التجارية.
وتتمركز فلسفتنا على العمل جنباً إلى جنب مع الملاك وشركاء الأعمال بغية تحقيق أقصى قدر من العائدات المالية وتجاوز توقعات ضيوفنا ومستثمرينا وشركائنا.”

ووفقاً لمصادر صناعة السياحة والضيافة فإن الشرق الأوسط يحتل:

  • المرتبة الثامنة في العالم من حيث إسهام قطاع السفر والسياحة المباشر في الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ 85 مليار دولار أمريكي في العام 2017. ومن المتوقع أن يزيد هذا الإسهام بمعدل 4,6% سنوياً ليصل إلى 133,1 مليار دولار أمريكي (3,3% من الناتج المحلي الإجمالي) بحلول عام 2027.
  • المرتبة التاسعة عالمياً من حيث إجمالي إسهام قطاع السفر والسياحة في قطاع التوظيف، حيث تم توفير 2,406,000 وظيفة عمل في العام 2017. وسيزداد عدد هذه الوظائف بحلول عام 2027 إلى 2,986,000 وظيفة.
  • أما من حيث الإنفاق السياحي فيحتل الشرق الأوسط المرتبة الخامسة،ففي عام 2016 بلغ الإنفاق السياحي 83,2 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يبلغ الإنفاق السياحي بحلول عام 2027 مبلغ 148,3 مليار دولار أمريكي.
  • وعلى صعيد الاستثمار في السفر والسياحة يصنف الشرق الأوسط رابعاً بمبلغ 49,6 مليار دولار أمريكي في عام 2016. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 98,9 مليار دولار أمريكي في العام 2027.
  • وسجلت منطقة الشرق الأوسط في العام 2017 أقوى نمو سنوي في الحركة الجوية من أي منطقة أخرى على مستوى العالم للسنة السادسة على التوالي.
  • ومن المتوقع مستقبلاً أن يبلغ عدد المسافرين العالميين 7,2 مليار بحلول العام 2035. وسيشهد الشرق الأوسط زيادة إضافية في أعداد المسافرين تبلغ 245 مليون مسافر سنوياً إلى المنطقة ومنها وداخلها بحلول العام 2035 وهو الأمر الذي سيسفر عن استمرار دعم الطلب على الفنادق.

 

كما أن قطاع السياحة والضيافة الأفريقي يبعث نفس القدر من التفاؤل ويتسم بالمرونة والقدرة على التكيف ويبشر بمزيد من النمو على مدى السنوات الخمس القادمة. فوفقاً لمنظمة السياحة العالمية ارتفع عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة ملحوظة بلغت 8 في المائة في العام 2017 في أفريقيا ليصل إلى إجمالي 62 مليون سائح.
وارتفع عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة 13% في شمال أفريقيا، بينما زاد عدد السياح الدوليين الوافدين إلى أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنسبة 5 في المائة.
ومن المتوقع استمرار هذا الزخم القوي في العام 2018. وأسهمت صناعة الضيافة بمبلغ 165,6 مليار دولار أو 7,8% في الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا في العام 2016، وارتفع هذا الرقم بمعدل 2,9% في العام 2017 وفقاً للأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.
ومن ناحية أخرى، تضاعف عدد مشاريع سلسلة الفنادق المزمع تطويرها في أفريقيا منذ العام 2009 من حوالي 30 ألف غرفة في 144 فندقاً إلى 73 ألف غرفة في 417 فندقاً.