فضيحة جديدة .. قرعة كأس العالم يتم التلاعب بها

فضيحة جديدة .. قرعة كأس العالم يتم التلاعب بها
فضيحة جديدة .. قرعة كأس العالم يتم التلاعب بها

فيما يعد فضيحة كروية جديدة ، أقر الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني بوجود حيل” معينة في قرعة كأس العالم 1998 ، استخدمت لتفادي لقاء البرازيل وفرنسا قبل المباراة النهائية.

فضيحة في كأس العالم

وقال بلاتيني، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 1998 ، في حديث لإذاعة “راديو بلو سبور” نظمنا القرعة بطريقة أنه إذا أنهينا الدور الأول في صدارة مجموعتنا والبرازيل في صدارة مجموعتها ، فلن يلتقي المنتخبان قبل المباراة النهائية.

ميشال بلاتيني موقف لمدة 4 سنوات

يشار هنا أن ميشال بلاتيني موقوف لأربعة أعوام على خلفية تلقيه رشوة بقيمة مليوني دولار من الرئيس السابق للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، وأقيم سحب قرعة المونديال في الرابع من ديسمبر 1997 ، بمدينة مرسيليا الفرنسية وأشرف عليه بلاتر ، الذي كان حينها أمينا عاما للفيفا.

بلاتيني يعترف بالتحايل في القرعة

وقال بلاتيني ” كنا على أرضنا ، علينا أن نستفيد من الأمور إلى الحد الأقصى . لم نكن سنتكبد عناء ستة أعوام في تنظيم كأس العالم ما لم يكن في إمكاننا القيام ببعض الحيل ، تعتقدون أن دولا مضيفة أخرى لا تقوم بالأمر نفسه في كؤوس العالم لديها؟ ، مشددا على أن مباراة نهائية بين فرنسا والبرازيل كانت حلم الجميع في تلك الفترة.

زين الدين زيدان قاد فرنسا إلى لقبها الوحيد

يشار أن البرازيل كانت في المجموعة الأولى ، وفرنسا في الثالثة في الدور الأول ، ولم يكن لقاؤهما قبل النهائي ممكنا شرط تصدر كل منهما لمجموعتها ، وأحرز المنتخب الفرنسي بقيادة زين الدين زيدان ، لقبه الوحيد في المونديال بفوزه على حساب البرازيل.

يمكنك أيضا قراءة More from author