فصل مسئول تعليم ومدير مدرسة بالسعودية لهذا السبب؟!

فصل مسئول تعليم ومدير مدرسة بـ السعودية لهذا السبب؟!
فصل مسئول تعليم ومدير مدرسة بـ السعودية لهذا السبب؟!

تحرص المملكة العربية السعودية على النهوض بالعملية التعليمية بشكل لائق في التطورات الحديثة المتبعة في مجال التعليم ، وإعفاء كل من يخالف اللوائح المقررة ، ومن هذا المنطلق ، تم إعفاء مدير مدرسة ثانوية أهلية.

غياب الطلاب يطيح بمسئول تعليم ومدير مدرسة

أنهى مدير عام التعليم بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية، الدكتور عسيري الأحوس ، تكليف مدير مكتب التعليم الأهلي بالمنطقة وقائد مدرسة ثانوية أهلية ؛ وذلك على خلفية ضعف تفعيل ومتابعة إجراءات الانضباط المدرسي بإحدى المدارس الأهلية.

السعودية تشدد على ضرورة الانضباط المدرسي

أكد المتحدث الرسمي لإدارة تعليم جازان يحيى عطيف ، خلال بيان المؤسسة ، أن مدير تعليم جازان أصدر قرارًا بإعفاء مدير مكتب التعليم الأهلي وقائد المدرسة الثانوية الأهلية ؛ وذلك إثر توجيهات الوزارة الخاصة بضرورة الاهتمام بالانضباط المدرسي وتطبيق كافة الإجراءات المتعلقة به.

وضع اختبارات خاصة للمدارس الأهلية

وفسر عطيف ، أن قرار الإعفاء كان بعد رصد غيابات متكررة لطلاب المدرسة المشار إليها ، مؤكدًا أن قرار مدير تعليم جازان تضمن إسناد وضع الاختبارات لطلاب المدرسة في بعض المواد إلى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ، مشيرًا إلى أن اللجان المختصة تعمل على متابعة سير الدراسة بالمدارس الأهلية بالمنطقة.

انطلاق البرنامج التدريبي لمنسقي الأمن والسلامة بمدارس جازان

ومن جانب أخر ، رعى المدير العام للتعليم بمنطقة جازان د. عسيري بن أحمد الأحوس ، البرنامج التدريبي لمنسقي الأمن والسلامة بمدارس المنطقة الذي جاء تحت شعار​ “نحو بيئة مدرسية آمنة” والمقام في مسرح الإدارة العامة بمدينة جازان.

نقاط حول كلمة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان

وبيّن الأحوس في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح البرنامج إلى أن المناسبات واللقاءات التربوية والتعليمية تتعدد من أجل خدمة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات ، ولكنها تصبح أكثر وهجا وأهمية عندما تتعلق بالأمن والسلامة ، لاسيما برنامج الأمن والسلامة والتي تسعد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بتنظيمه بحضور شركاء النجاح من الإدارات الحكومية.

كما أكد أن الأمن والسلامة لأجيالنا في مدارسهم يمثل الهدف الأول والرئيس للجميع وهو ما يسعى تعليم جازان لتحقيقه على اختلاف المواقع والإدارات عبر مختلف البرامج والمناسبات .

يمكنك أيضا قراءة More from author