فريق نسائي سعودي يفوز بجائزة التميز في هاكاثون الحج 2018

فريق نسائي يحصل على جائزة التميز بهاكاثون الحج

 

فريق نسائي سعودي يفوز بجائزة التميز في هاكاثون الحج 2018

ضمن فعاليات هاكاثون الحج 2018 المقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات استطاع فريق التميز النسائي السعودي الفوز بجائزة التميز والتي قدرها 150 ألف ريال سعودي، وذلك عن التطبيق الخاص بهم في إدارة المخيمات الالكترونية.

كما حصل تطبيق “ترجمان” على جائزة المركز الأول والتي قدرها مليون ريال سعودي، ثم حاز تطبيق “محفظة الحاج” على جائزة المركز الثاني والتي تبلغ قيمتها 500 ألف ريال سعودي، بينما جاء تطبيق “رؤى” في المركز الثالث ونال جائزة قدرها 350 ألف ريال.

هذا وخلال حفل الختام أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الممثلة في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية عن دورة مصممة لتطوير حوالي 50 مشروع من مخرجات الهاكاثون.

وسيتم عقد هذه الدورة التي تتم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز على أن تمتد فترتها لمدة 100 يوم، لتشمل تمويل المراحل الاولى من هذه المشاريع، تقديم الساعات الاستشارية الخاصة بخدمات تطوير الأعمال الى جانب الاستشارات القانونية والمالية، تزيد من الانتاجية وتوفير فرص عمل للشباب السعودي بالمملكة.

الى جانب ذلك أعلنت السيدة نورة العبد الكريم مدير عام الشراكات الاستراتيجية والتسويق في بنك التنمية الاجتماعية عن توافر 30 مليون ريال سعودي لدعم مشاريع الريادة في هاكاثون الحج.

يمكنك أيضا قراءة More from author