غضب عارم بعد فصل 250 موظف وموظفة دون سابق إنذار

غضب عارم بعد فصل 250 موظف وموظفة دون سابق إنذار
غضب عارم بعد فصل 250 موظف وموظفة دون سابق إنذار

بدون سابق إنذار ، قامت إحدى الشركات السعودية المتخصصة بتشغيل المشاريع والتسويق في مدينة جدة ، بفصل  250 موظفًا وموظفة يحملون الجنسية السعودية .

شركة سعودية تفصل 250 مواطنًا دون سابق إنذار

أثار فصل شركة مختصة في المملكة العربية السعودية بتشغيل المشاريع والتسويق لـ 250 موظف وموظفة إلى موجة غضب عارمة في صفوف الموظفين المفصولين ، خاصة بعد عدم حصولهم على أي تعويضات.

المتحدث باسم الموظفين المفصولين يقر بإجبارهم على توقيع بإنهاء خدماتهم

ومن جانبه ، قال المتحدث باسم الموظفين المفصولين : “نحن 250 موظفًا تم استغلالنا في آخر لحظة من انتهاء المشروع الذي كانت الشركة مشغلة له بتوقيع الأغلبية العظمى على ملحق لعقودنا يلزم فيه الموظفين بإمكانية إنهاء خدماتهم في حال انتهى المشروع دون أي تعويضات أو إنذار شهرين على الأقل”.

وأفاد المتحدث أن “تاريخ انتهاء المشروع هو التاريخ نفسه الذي تم توقيعنا فيه ملحق العقد أو يتجاوزه بيومين ، كما فهمنا من المنشأة” ، مضيفاً : “عندما رفضنا التوقيع تم إجبارنا بأنه في حال عدم التوقيع سيتم إنذارهم ثم إنهاء خدماتهم بعد انقضاء فترة الإنذار وهذا ما تمنعه المادة رقم 20 من نظام مكتب العمل”.

الشركة تفصل 250 موظف وموظفة دون تعويضات أو إنذار سابق

وأردف قائلاً : ” لم نكن نعلم أن المشروع انتهى أساساً ، ففضلنا التوقيع والبقاء على رأس العمل لنتفادى التهديد بالفصل ” ، مشيراً أنهم تفاجئوا بعد التوقيع بيومين بإنهاء خدماتهم دون أي تعويضات.

هذا وأوضح المتحدث باسم الموظفين المفصولين أن هناك موظفين من الذين تم فصلهم خدموا من 4 إلى 5 سنوات والبعض تجاوز 7 سنوات ، وإجمالي المتضررين هو 250 ، مؤكدا أن البعض لم تتم موافقتهم على توقيع الملحق وتم إصدار إنهاء خدمات في حقهم دون فترة لإنذارهم ؛ ما يخالف قانون مكتب العمل.

يمكنك أيضا قراءة More from author